شركة أدوية في كيبيك: سنوزّع لقاحنا هذا الصيف

في مواجهة مخاطر إنتاج وتوزيع الجرعات بالإضافة إلى تأميم اللقاحات في بعض البلدان، أصبح احتمال الاعتماد على لقاح تمَّ تطويره بسرعة في كندا أكثر أهمية من أي وقت مضى.

إذ تكثّف شركة الأدوية البيولوجية Medicago ومقرها كيبيك، جهودها لاستكمال دراستها السريرية والحصول على موافقة من وزارة الصحة الكندية لتوزيع لقاحها “في وقت ما هذا الصيف”.

وأوضحت ناتالي شارلاند (المديرة الأولى للشؤون العلمية والطبية في Medicago): “كلنا نعمل بجد. علينا توظيف 30 ألف شخص للمرحلة الثالثة، وهذا يستغرق وقتاً”.

وخصّصت أوتاوا 20 مليون جرعة من لقاح Medicago النهائي مع خيار 56 مليون جرعة إضافية، ورغم ذلك تخطّط Medicago للتحصين بجرعتين، ممّا سيوفّر تغطية أفضل للتطعيم.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتابعت شارلاند: “حتى لو لم يكن لدى Medicago نفس القدرة الإنتاجية مثل عمالقة الأدوية الحيوية مثل Pfizer أوAstraZeneca ، يجب أن تكون المجموعة قادرة على تقديم عشرات الملايين من الجرعات”.

وأضافت: “في الواقع، هناك مصنع قيد الإنشاء في شرق مدينة كيبيك ليتمكن من تلبية الطلب المتزايد الذي قد ينشأ في السنوات المقبلة، سواء بالنسبة لفيروس كورونا أو أي وباء آخر يمكن أن يحدث في السنوات المقبلة”.

لا يمكن أن تساعد شركة فايزر

وردّاً على استفسار: “لماذا لا تمد يد المساعدة، كما فعلت شركة Sanofi في أوروبا، لمجموعات الأدوية الكبيرة مثل Pfizer من أجل المساهمة في إنتاج لقاحاتهم؟” قالت شارلاند: “لسوء الحظ، لا يمكننا مساعدة شركة Pfizer لأنها ليست نفس تقنية الإنتاج على الإطلاق، بحيث يعتمد لقاح Pfizer / BioNTech على ARN messager، بينما يعتمد لقاح Medicago على بروتينات جزيئية تشبه الفيروس، وهي تقنية مستخدمة بشكل خاص للقاح ضد فيروس الورم الحليمي البشري، لا يوجد لقاح آخر مرخص أو شبه مرخص يستخدم تكنولوجيا مثل لقاح Medicago.

اقرأ أيضاً:

The post شركة أدوية في كيبيك: سنوزّع لقاحنا هذا الصيف appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع