شرطة مونتريال تداهم أكثر من عشرة أماكن عبادة يهودية خالفت قانون التجمعات

ضباط شرطة مونتريال كانوا مشغولين للغاية يوم السبت، حتى المساء، ووضعوا حداً لأكثر من عشرة تجمعات غير قانونية في معابد يهودية ، قالوا إنها تنتهك تدابير الصحة العامة الخاصة ب COVID-19.
وقالت Caroline Chèvrefils  المتحدثة باسم شرطة مونتريال SPVM: “خلال فترات ما بعد الظهر والمساء، تدخّلت وحدات الشرطة في 11 مكاناً بسبب انتهاكاتٍ لقوانين الصحة العامة”.
صباح السبت، أكدت الشرطة أنها تدخلت في اليوم السابق، في ثلاثة مواقع لتجمعات غير قانونية أخرى، في أماكن للعبادة .
بعد الموجة الأولى من تدخلات الشرطة، والتي حظيت بدعايةٍ كبيرة، كانت شرطة SPVM قد أنشأت “خدمةً أمنيةً”، في أحياء “Outremont و Plateau-Mont-Royal”.
وعلى ذلك، فقد كان وجود الشرطة واضحاً للغاية على الأرض، وذلك من أجل توعية الناس بالتزاماتهم، ولكن أيضاً على أمل أن تكون رادعاً.
تتراوح غرامات انتهاك الإجراءات الصحية بين 1500 و 6000 دولاراً.
وأضافت “تم تسجيل انتهاكات في تسعة مواقع، وستكون الهيئة المسؤولة عن كل من هذه الأماكن هي موضوعُ تقريرِ المخالفة العامة، الذي سيقدم إلى مدير الادعاء الجنائي والجزائي – DPCP”.
تم التعرف على ما يقارب 223 من الجناة المخالفين في هذه المواقع التسعة، ويمكن أن يتم تغريمهم إذا ما وافق مدير النيابة العامة الجنائية والجزائية (DPCP) على تقارير  المخالفات العامة التي تستهدفهم”.
وأوضحت Caroline Chèvrefils، أن البيانات المتعلقة بالمخالفات قد تم توزيعها على الفور.

الارتباك حول اللوائح
وفي بيان صدر في المساء، أعرب فيه مجلس Council of Hasidic Jews of Quebec ، عن أسفه الشديد لانتهاك بعض الأفراد لتوجيهات الصحة العامة، التي حددت التجمعات بعشرة أشخاص في نفس الوقت وفي نفس المكان، ومنها أماكن العبادة”.
ومع ذلك، فقد انتقد المجلس شرطة SPVM، لعدم توضيح المرسوم الحكومي، والبروتوكول الذي وضعه مركز الشرطة مع المسؤولين عن أماكن العبادة.
وقال المجلس إن التوجيهات الحالية بحسب ما هي موضحة، تسمحُ بفتح عدة غرف للصلاة، في المبنى ذاته، طالما أن له مداخل منفصلة في الشارع.

وأرجع المجلس الارتباك الحاصل إلى عدم وضوح اللوائح التي وضعتها سلطات الشرطة”.
من جانبه نشر مركز الشؤون اليهودية (CIJA)، تغريدة يوم الأحد، يدين فيها تصرفات الأشخاص الذين انتهكوا قواعد التجمع.

اشتراكات التلفزيون العربي

The post شرطة مونتريال تداهم أكثر من عشرة أماكن عبادة يهودية خالفت قانون التجمعات appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع