شرطة مونتريال تتخذ إجراءات جديدة للحدّ من سرقات محولات عوادم السيارات

يعمل قسم شرطة Longueuil (SPAL) على التصدّي لظاهرة مُنتشرة في جميع أنحاء كندا، ألا وهي سرقة *”المُحوّلات الحفّازة catalytic converters”*، وهو جزء من نظام عادم السيارات التي تعمل بالبنزين، ويبحث عنه المجرمون بسبب المعادن النّادرة التي يحتوي عليها.

لعطلة نهاية أسبوع ثانية على التوالي، تدعو SPAL مالكي سيارات معينة يقيمون في Longueuil للحضور وتحديد مُعرّفات المحولات الحفّازة لسيارتهم.

ويشمل ذلك السيارات: 2010 إلى 2017 Hyundai Tucson، 2013 إلى 2015 Hyundai Santa Fe ، 2020 و 2021 Mitsubishi RVR ، 2007 إلى 2013 Kia Sportage و 2003 إلى 2009 Honda CRV.

مع العلم بأن سيارات الدفع الرباعي هذه المرتفعة عن الأرض، تجعل عملية النزول تحت السيارة أسهل على اللصوص ولا تستغرق إزالة المحول الحفاز وقتاً طويلاً، ولكن استبداله مكلف.

اعتباراً من 24 أبريلنيسان، سيتم استقبال طلبات تحديد مُعرّف المحولات الحفازة للسيارات من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً. في مقر SPAL في Cure-Poirier Blvd.

تقول الشرطة إن هذه طريقة دائمة لمنح مُعرّف لهذه القطع وهي تكفل منع سرقتها من خلال السماح لهم بربط أي محول حفاز مسروق بالمالك الشرعي للسيارة.

يُذكر أنه في مارسآذار الماضي، ألقت الشرطة في منطقة Longueuil القبض على رجلين لسرقة محول حفاز.

وكان أحدهم قد اُعتقل لنفس السبب قبل أقل من ستة أشهر.

يّذكر أن *المُحوّل الحفّاز catalytic converters: هو جهاز للتحكم في انبعاثات العادم يقلل الغازات السّامة والملوثات في غاز العادم من محرك الاحتراق الداخلي إلى ملوّثات أقل سمية عن طريق تحفيز تفاعل الأكسدة والاختزال وهو معدن غالي الثمن .

لمزيد من التفاصيل : 

The post شرطة مونتريال تتخذ إجراءات جديدة للحدّ من سرقات محولات عوادم السيارات appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner