شرطة منطقة تورنتو الكبرى GTA تحذر من ارتفاع حاد في سرقات أجزاء من السيارات

اخبار كندا – حذرت شرطة منطقة تورنتو الكبرى GTA من ارتفاع حاد في سرقات أجزاء السيارات بعد تلقي أكثر من 30 بلاغا عن حوادث مماثلة في الأسابيع الستة الماضية.
حيث تركت نيكول وود سيارتها Hyundai Tucson في وكالة سيارات لإجراء بعض أعمال الصيانة، وصدمت عندما وجدت أن اللصوص قد زحفوا تحت سيارتها الدفع الرباعي وسرقوا المحول الحفاز.
وأضافت لسي تي في يوم الأربعاء: “حصلت على معلومات من الشرطة تفيد بأن المحول الحفاز سُرق بينما كانت سيارتي متوقفة عند الوكيل”.
كما قالت إن والديها حدث معهما نفس الشيء في سيارتهما “Hyundai Tucson” بعد أسبوعين في وكالة مختلفة.
وتابعت: “كانت سيارتي واحدة من خمس سيارات تعرضت لنفس الشيء في ذات اليوم، وكانت سيارة والديّ واحدة من تسع سيارات تأثرت بالسرقات في نفس يوم السرقة أيضا”.
وقالت دائرة شرطة هالتون إن سرقات المحولات الحفازة آخذة في الازدياد خلال الوباء، وحدثت 30 سرقة في المنطقة في الأسابيع الستة الماضية وحدها.
كما قال المحققون إن أي سيارة متوقفة في الهواء الطلق هي هدف محتمل للسرقة، مضيفة أن المحولات الحفازة تحتوي على معادن ثمينة، مثل الروديوم والبلاتين والبلاديوم، والتي يمكن للصوص بيعها.
من جانبه، قال الشرطي رايان أندرسون من شرطة هالتون: “اللصوص يمكنهم سرقة هذه المحولات في أقل من 60 ثانية”.
وبينما يمكن أن يحصل اللص على 300 دولار مقابل محول واحد، فإنه قد يكلف مالك السيارة آلافا لاستبدالها.
حيث قالت نيكول إنه على الرغم من أن الوكيل الذي سُرق منه محولها وافق على استبداله بدون مقابل، لم يحدث ذلك مع والديها حيث سيتعين عليهما الدفع لاستبداله.
بدورها، توصي شرطة هالتون بإيقاف السيارات في مناطق مغلقة ومضاءة جيدا وبطريقة تجعل من الصعب الوصول إلى جانبها السفلي، مثل ركن السيارة بمحاذاة الحائط أو بين مركبات أخرى واستخدام الكاميرات الأمنية.
اقرأ أيضا: 

ترودو: لن أتنحى وسأشارك في الانتخابات القادمة 
كندا: امرأة مصابة بالحساسية تنتحر بمساعدة طبية لعدم قدرتها على الحصول على منزل آمن

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع