شرطة كيبيك لن تضع نقاط تفتيش بين المناطق لمنع الناس من السفر

أعلنت وزيرة الأمن العام ونائبة رئيس الوزراء، Geneviève Guilbault أن الشرطة لن تنشئ نقاط تفتيش لمنع الناس من السفر عند تخفيف قيود COVID-19 في 6 مناطق كيبيك اعتباراً من 8 فبراير/شباط.

وأضافت أن سلطات الصحة العامة لا توصي بإنشاء حواجز على الطرق، لكنها تحث سكان كيبيك على البقاء داخل مناطقهم للحد من الانتشار المحتمل للفيروس.

كما قالت أن ضباط الشرطة مشغولون حالياً بالعمل على إجراءات أخرى، مثل تطبيق حظر التجول الليلي، والإشراف على التزام المسافرين بالحجر الصحي الإلزامي في الفنادق.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء فرانسوا لوغو يوم الثلاثاء، أنه سيتم تخفيض تصنيف 6 مناطق من أصل 17 منطقة في كيبيك من الأحمر إلى البرتقالي اعتباراً من 8 فبراير/شباط، وستبقى المناطق ال11 المتبقية مناطقاً حمراء.

اشتراكات التلفزيون العربي

و سيتم تطبيق إجراءات COVID-19 التي كانت سارية خلال الصيف الماضي في المناطق البرتقالية الست الجديدة، وهي: Gaspé les de la Madeleine و Bas Saint Laurent وSaguenay Lac Saint Jean و Abitibi Témiscamingue و Côte Nord و Nord-du Québec.

و لا تزال التجمعات الخاصة في المناطق البرتقالية محظورة، لكن سيتم السماح بافتتاح المطاعم وصالات الألعاب الرياضية والشركات والصالونات والمسارح ودور السينما والمتاحف والنشاطات الرياضية الداخلية.

كما سيتم تأجيل حظر التجول في المناطق البرتقالية إلى الساعة 9:30 مساءاً من كل ليلة.

وأضافت Guilbault أن المناطق البرتقالية في كيبيك تمثل 10٪ من إجمالي سكان المقاطعة.

وتشمل الإجراءات الجديدة في المناطق الحمراء إعادة فتح الشركات والمتاحف والصالونات والمكتبات، كما يُسمح لطلاب الجامعات و CEGEP بالعودة إلى التعلم الشخصي.

و تؤكد الصحة العامة على أهمية تجنب السفر بين الأقاليم، وتقول أن سكان كيبيك يجب أن لا ينتقلوا من المناطق الحمراء إلى المناطق البرتقالية .

كما قالت Guilbault أنه سيسمح للناس بزيارة شاليهاتهم وأكواخهم في المناطق البرتقالية، بشرط أن يسافروا مع عائلاتهم فقط، وألا يزوروا المتاجر في المنطقة التي يذهبون إليها.

The post شرطة كيبيك لن تضع نقاط تفتيش بين المناطق لمنع الناس من السفر appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع