شرطة كيبيك تضع خطةً لزيادة المراقبة على الطرقات خلال إجازة Patriots’ Day الطويلة

مع الطقس المعتدل وانخفاض أرقام COVID-19 ، من المرجح أن يستفيد العديد من سكان كيبيك من الطقس الجيد وعطلة Patriots’ Day الطويلة للتوجه إلى الهواء الطلق.

من 21 إلى 24 مايوأيار ، تتوقع Surete du Quebec (SQ) زيادة حركة المرور على الطرق وتدعو سائقي السيارات إلى توخي مزيد من الحذر عند السفر.

وسيراقب الضباط عن كثب طرق المقاطعة التي يخدمها SQ مع التركيز على القيادة المتهورة وسلوك السائقين.

قالت المتحدثة باسم SQ الرقيب  Helene Nepton  يوم السبت “سينصب التركيز على السلوكيات المحفوفة بالمخاطر أو الأفعال التي تساهم في حدوث الاصطدامات ، مثل السرعة ، وعدم ارتداء حزام الأمان ، واستخدام الهاتف الخلوي أثناء القيادة ، والقيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو كليهما. هذه هي الأسباب الرئيسية للاصطدامات المميتة أو الخطيرة “

كما تطلب SQ من المواطنين احترام التدابير المعمول بها فيما يتعلق بالسفر بين المناطق والمدن ذات مستويات التأهب المختلفة للوباء المستمر.

مع تفشي وباء COVID-19 العام الماضي ، كان هناك انخفاض في حركة المرور على الطرق ، لكن سكان كيبيك اعتادوا منذ ذلك الحين على التعايش مع القيود الصحية ، وأصبحت إيجارات الأكواخ والأنشطة الخارجية أكثر شيوعاً.

وتوضح Nepton ، مشيرةً إلى نفس عطلة نهاية الأسبوع الطويلة: “أحدث الإحصائيات لدينا ، والتي تم تجميعها ، تعود إلى عام 2018”.

وقالت “كانت هناك أربع حوادث اصطدام مميتة و 143 إصابة و 83 حالة قيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو الاثنين معا”.

وتطلب SQ من مستخدمي الطريق القيادة بمسؤولية لتجنب أي حوادث مأساوية خلال هذه الإجازة .

The post شرطة كيبيك تضع خطةً لزيادة المراقبة على الطرقات خلال إجازة Patriots’ Day الطويلة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner