شرطة كيبيك تحذّر من عمليات احتيال عبر الهاتف وانتحال صفة موظفين في بنك Desjardins

أصدرت الشرطة في كيبيك تحذيراً إلى السكان، دعتهم فيه إلى توخّي الحذر من المكالمات الهاتفية الاحتيالية، التي يستغل خلالها المتصل أزمة تفشي وباء COVID-19 وتدابيره الإحترازية لسرقة ضحاياه.

وتلقّت شرطة MRC Drummond Surete du Quebec (SQ) فيCentre-du-Quebec بلاغات استغاثة عن العديد من عمليات الاحتيال عبر الهاتف، التي تعرّض لها مواطنون جرى استدعاؤهم من شخص يدّعي العمل في مجموعة وبنك Desjardins ، ويخبرهم بأنّهم كانوا ضحايا للاحتيال.

وخلال المحادثة الهاتفية، تمكّن الشخص المشبوه من الحصول على أرقام التعريف الشخصية للبطاقة المصرفية (PIN) للزبون بالإضافة إلى معلومات أخرى بحجّة أنّه كان مُلزماً بتقديمها عبر الهاتف بسبب لوائح الأزمة الصحية الوبائية.

وفي حالة واحدة على الأقل، ظهر رجل متنكّراً بزي ساعي البريد في منزل الضحية لجمع البطاقات المصرفية وإجراء عمليات السحب بعد ذلك.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتذكر السلطات أنّه بغض النظر عن الذريعة، من المهم عدم إعطاء معلوماتنا الشخصية عبر الهاتف للغرباء.

ولمزيد من المعلومات حول الاحتيال وكذلك نصائح الوقاية، يُرجى من المواطنين زيارة موقع المركز الكندي لمكافحة الاحتيال.

The post شرطة كيبيك تحذّر من عمليات احتيال عبر الهاتف وانتحال صفة موظفين في بنك Desjardins appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1972 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع