شرطة كيبيك تتوعد المخالفين: لن نتسامح في منع التجمعات و وقت التحذيرات انتهى

نظراً إلى تحطيم مقاطعة كيبيك لأعلى مؤشّرات الإصابات بجائحة COVID-19، وبما أن ليلة اليوم هي ليلة عيد الميلاد، فإنّ الشرطة في المقاطعة وجّهت العديد من التحذيرات إلى أولئك الذين يخطّطون لعقد تجمعات أو حفلات بالمناسبة، مؤكدة أنّها ستكون بالمرصاد وأكثر عدداً من المعتاد، ولن تسمح بالإخلال بالأمن الصحي.

وقال المتحدّث بإسم شرطة مدينة كيبيك ديفيد بيليتيير: “سيكون هناك أفراد إضافيون يجري نشرهم في الخارج من أجل الاستجابة لدعوات الدعم الصحي، ورغم أنّه لدينا المرونة اللازمة لتعديل القوى العاملة، كذلك لدينا القوى لفرض الإلتزام”.

وتابع: “كل ضابط شرطة يكتشف انتهاكات عليه عدم التسامح مطلقاً في ما يتعلق بتجمعات المواطنين”.

وقبل أسبوعين، أعلن رئيس الوزراء فرانسوا لوغو ورئيس رابطة مديري شرطة كيبيك روبرت بيجون عن أنّ وقت إصدار التحذيرات قد انتهى، وأن القوانين و الواجبات سيجري فرضها.

اشتراكات التلفزيون العربي

من جهتها، أكدت متحدثة باسم الشرطة أنّه سيكون هناك “حضور متزايد إضافي خلال موسم الأعياد، وعلى الرغم من اعتمادنا على وعي الناس، إلا أنّ أي شخص يخالف الإجراءات الصحية المعمول بها معرّض لتحرير مخالفة بحقه  بقيمة 1546 دولاراً تشمل الرسوم، أو التوقيف حتى”.

وفي مونتريال، حيث شجعت رئيس البلدية فاليري بلانت السكان على إلغاء حفلات عيد الميلاد في الأيام القليلة الماضية، تلقّى ضباط الشرطة  530 شكوى تتعلق بمخالفة إجراءات الصحة العامة وحرّروا 353 محضر ضبط.

The post شرطة كيبيك تتوعد المخالفين: لن نتسامح في منع التجمعات و وقت التحذيرات انتهى appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1769 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع