شراء المنازل في كندا – ردود غير متوقعة لاستطلاع أجرته هيئة الإحصاء

ردود غير متوقعة لاستطلاع أجرته هيئة الإحصاء عن شراء المنازل في كندا

كندا بالعربي / أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة الإحصاء الكندية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول شراء منزل في كندا ، تعليقات غير متوقعة بسبب غضب بعض المغرّدين من عدم منطقية السؤال، والخيارات التي تضمنها.

ونشرت الوكالة الحكومية استطلاعًا على موقع تويتر سأل الناس “كم كان عمرك عندما اشتريت أول منزل لك؟”، وتضمن السؤال أربع خيارات لأعمار مختلفة من 24 عاماً أو أقل إلى 64 عاماً أو أكثر.

و وفقًا لمسح الإسكان الكندي لعام 2018 ، كان 50.6٪ من مشتري المنازل لأول مرة في كندا أعمارهم أقل من 35 عامًا ، لذلك ليس من الغريب أن تضع الوكالة الحكومية هذه الفئة العمرية في استطلاعهم.

و يشار إلى أنّ السؤال أثار استفزاز العديد من المغرّدين الكنديين بسبب عدم قدرتهم على شراء منزل بهذه السهولة ، واعتبره البعض أنه سؤال مثير للسخرية.
وكتب أحدهم: ” لقد نسيت أحد الخيارات، لست مالكًا لمنزل”.

وفي 25 يناير ، قبيل إغلاق الاستطلاع ، أجاب 52.1٪ من الأشخاص بأنّ أعمارهم كانت تتراوح بين 25 و 34 عامًا عندما اشتروا منزلهم الأول. و من المستغرب أن 20.7 ٪ ممن استجابوا للاستطلاع قالوا إنهم كانوا في سن 24 أو أقل عندما اشتروا منزلا لأول مرة.

ومن جهة أخرى ارتفع متوسط سعر المنزل في تورنتو في عام 2019 بما يقارب معدل الراتب السنوي لمعظم الأشخاص الذين يعيشون هناك. كذلك الأمر فيما يتعلق بالإيجار الذي لا يمكن تحمله في بعض المدن مثل فانكوفر، حيث من المتوقع أن ترتفع التكلفة إلى 2423 دولار في الشهر هذا العام.

ومن المحتمل أن يكون الأشخاص الذين أجابوا إنّهم كانوا صغارًا عندما دخلوا سوق الإسكان لأول مرة من جيل أكبر سناً وليسوا أشخاصًا في هذه الأعمار حالياً.
ومع ذلك ، و وفقًا لمسح المستهلكين والرهن العقاري السنوي الذي أجرته مؤسسة كندا للرهن العقاري والإسكان ، فإنّ ما يزيد قليلاً عن نصف الأشخاص الذين اشتروا منازل لأول مرة في عام 2019 تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا.

ويشار إلى أنّ الغرض من هذا الاستطلاع هو معرفة رأي جيل الألفينات ومشاعرهم بشأن القدرة على تحمّل تكاليف شراء منزل في كندا .

اقرأ ايضاً

The post ردود غير متوقعة لاستطلاع أجرته هيئة الإحصاء عن شراء المنازل في كندا appeared first on كندا بالعربي 24.

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع