شحنات لقاح كورونا ستصل اليوم و المزيد على الطريق غداً

من المقرّر أنْ تصل الشحنات الأولى من لقاح COVID-19 إلى كندا اليوم، وفق ما كشفت وزارة الصحة العامة الكندية.

وأوضحت وزارة الصحة أن 30 ألف جرعة أوّليّة من لقاح  Pfizer-BioNTech  سيُبدأ بالنقل إلى 14 موقع توزيع في جميع أنحاء البلاد ابتداءً من الليلة، مع عبور المزيد عبر الحدود عبر الطائرات والشاحنات غداً.

وسيكون العاملون في الرعاية الصحية في الخط الأمامي والمقيمون في دور الرعاية طويلة الأجل من بين أوّل مَنْ يتم تلقيحهم، حيث أوضحت “الصحة” أن “جيزيل ليفيسك، التي تعيش في منزل لكبار السن في مركز CHSLD Saint-Antoine، هي أول من يتلقى التطعيم في مقاطعة كيبيك .

وبيّنت بنت أخت ليفيسك، التي انتقلت إلى المنشأة فور اندلاع الوباء في آذار / مارس الماضي، أنّ خالتها “كانت هادئة ومقتنعة بشأن احتلالها المرتبة الأولى في القائمة، قائلة ببساطة: لقد تم اختياري بالطبع”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقالت فرانسين دوبوي ، المدير التنفيذي المساعد لوكالة الصحة الإقليمية في مونتريال ، إنها تتوقع تلقي صندوقين يحتوي كل منهما على 975 جرعة من اللقاح.

وأوضحت أن فرقًا من العاملين في مجال الرعاية الصحية جاهزة لإعطاء اللقاحات منذ يوم الجمعة ، لكنهم لا يعرفون متى ستصل الشحنات بالضبط.

ولفتت إلى أن حوالي 90 إلى 95 في المائة من سكان مركز Maimonides residents المؤهلين قبلوا أخذ اللقاح. وهذا يعني أنه سيتم تلقيح ما بين 300 و 350 مقيمًا.

وأكدت دوبوي أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في Maimonides residents سيتم تطعيمهم بعد ذلك ، ثم تذهب الجرعات المتبقية إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية في دور أخرى .

وقالت إنه لن يتم توفير أي من الجرعات الأولية حالياً للجرعات الثانية، حيث من المتوقع وصول المزيد من الشحنات لضمان حصول الأشخاص على الجرعة الثانية المطلوبة بعد 21 يومًا.

وتأتي أخبار وصول اللقاحات في الوقت الذي أبلغت فيه كيبيك وأونتاريو عن تسجيل 3671 حالة جديدة من COVID-19 و49 حالة وفاة إضافية مرتبطة بالفيروس.

The post شحنات لقاح كورونا ستصل اليوم و المزيد على الطريق غداً appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع