شبكة مترو مونتريال تحصل على خمس محطات جديدة

مونتريال – بعد عقود من الوعود، حصل الخط الأزرق لمترو مونتريال أخيرا على تمديد.
حيث أعلن المسؤولون في مونتريال اليوم الجمعة عن بناء خمس محطات جديدة للمترو في الطرف الشرقي للمدينة بحلول عام 2029.
وسيأتي معظم المبلغ المطلوب لبناء المحطات الجديدة البالغ 6.4 مليار دولار من حكومة كيبيك، مع 1.3 مليار دولار من الحكومة الفيدرالية.
وتقع محطات المترو الخمس الجديدة على طول شارع Jean-Talon عند التقاطعات مع Pie-IX وViau وLacordaire وLangelier Boulevards وفي شارع Bélanger على جانبي الطريق السريع 25 لمحطة Anjou الطرفية.
كما يتمثل هدف مشروع النقل العام، في تقديم خدمة أفضل للطرف الشرقي للمدينة، وربطها بنظام REM de l’Est الخفيف المخطط له، فضلا عن الشرايين التجارية وGaleries d’Anjou.
من جهتها، قالت وزيرة النقل في كيبيك والمسؤولة عن منطقة مونتريال، شانتال رولو: “الخط الأزرق سيذهب إلى Anjou.. تحسن المشروع حتى يتمكن السكان من الوصول إلى نظام نقل عام جيد”، مضيفة أنه يهدف إلى تحسين “التنقل في المنطقة الحضرية وتنشيط الطرف الشرقي لمونتريال”.
وأصدرت رولو هذا الإعلان جنبا إلى جنب مع وزير التراث الفيدرالي بابلو رودريغيز، وعمدة مونتريال فاليري بلانت، ورئيس مجلس إدارة شركة STM إريك آلان كالدويل.
كما قالت بلانت: “جعلت إدارتنا دائما التنقل أولوية، وعملنا بلا كلل لجعل تمديد الخط الأزرق حقيقة واقعة”. وتخطط المدينة لدمج المحطات في مشاريع التنمية الاقتصادية والبيئات المعيشية، بما في ذلك 13 ألف وحدة سكنية جديدة قالت إنها “ستنشط المنطقة والشرايين التجارية”.
وكانت آخر مرة أعلن فيها سياسيون عن تمديد الخط الأزرق في ربيع 2018، أي قبل ستة أشهر من الانتخابات المحلية.
في ذلك الوقت، قدرت تكلفة إنشاء المحطات الخمس الجديدة إلى Anjou بـ 3.9 مليار دولار، وكان من المقرر أن تبدأ في عام 2020 مع تاريخ الانتهاء التقديري لعام 2026. ويأخذ التقدير الجديد البالغ 6.4 مليار دولار في الاعتبار التضخم والتأخيرات التي قد تكون ناجمة عن مشكلات في سلسلة التوريد.
وناقشت السلطات امتداد الخط الأزرق بأشكال مختلفة منذ عام 1979. ومن المقرر الآن أن تبدأ أعمال التنقيب في عام 2023.

اقرأ أيضا: 

أسعد الدول في العالم.. تراجع كبير لكندا في قائمة عام 2022
بعد تعديل رسالتها على تويتر.. روسيا تتهم كندا بـ “التشهير الروسوفوبيا الطفولي وتدني أخلاقها”

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع