“شبان” يعلن إتاحة لقاح “أسترازينيكا” لجميع البالغين في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بهدف تطعيم أكبر عدد ممكن من السكان ضد فيروس كورونا وفي أسرع وقت ممكن، أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن بلاده قررت إتاحة لقاح “أسترازينيكا” بشكل عاجل لجميع البالغين دون أولوية.

شبان أضاف اليوم الخميس في تصريحات صحافية :”العديد من الأشخاص في المجموعات ذات الأولوية الذين ينتظرون موعدا للقاح سيكونون سعداء بتلقي لقاح أسترازينيكا، لذلك قررت الحكومة السماح بتطعيم جميع البالغين به”.

وشدد الوزير الألماني على أنه “من المهم للغاية أن نكون أكثر براغماتية ومرونة”، مضيفا أن “بعض الأشخاص ربما امتنعوا بسبب وقت الانتظار بين جرعتي اللقاح مقارنة بنصف فترة الانتظار للقاح فايزر-بيونتيك، الأكثر شعبية في البلاد”.

وبموجب القرار، يمكن أخذ تطعيم “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا في العيادات دون إعطاء الأولوية للمجموعات المعرضة للخطر.

وذكر شبان، أن الأطباء يمكنهم في عياداتهم أن يقرروا من يمكن إعطاؤه اللقاح ومتى وما إذا كان لقاح “استرازينيكا” مناسبا لمرضاهم أم لا.

ورغم إعطاء ملايين الجرعات من لقاح “أسترازينيكا” بأمان في أوروبا، لكن المخاوف لا تزال قائمة بشأن نوع نادر من الجلطات الدموية التي لوحظت لدى عدد قليل جدا من المتلقين.

وسبق أن وافقت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي على أربعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا من جرعتين هي “أسترازينيكا” و”موديرنا” و”فايزر”، ولقاح من جرعة واحدة من “جونسون أند جونسون”.

اقرأ أيضا: لاجئة سورية تتأهل لنهائي مسابقة أجمل عارضة أزياء في ألمانيا

ولغاية اليوم وصل عددت الجرعات التي منحت في ألمانيا إلى 32.6 مليون جرعة ضد فيروس كورونا، من ضمنها 7.15 مليون شخص تلقوا التطعيم من جرعتين.

ويشكل عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح من جرعتين 8.6% من مجموع السكان في ألمانيا.

إلى ذلك، بلغ عدد الإصابات الكلي لفيروس كورونا في ألمانيا منذ بداية الوباء إلى 3.48 مليون حالة بعد تسجيل أكثر من 22 ألف إصابة جديدة في اليوم الأخير.

 فيما وصلت حصيلة ضحايا الفيروس لغاية الآن في البلاد مستوى 84 ألفا و411 حالة وفاة إثر تسجيل 251 حالة جديدة.

The post “شبان” يعلن إتاحة لقاح “أسترازينيكا” لجميع البالغين في ألمانيا appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner