سيهوفر: الأخبار التي تتحدث عن استقبال ألمانيا لاجئين من حدود بولندا “كاذبة”

أخبار العرب في أوروبا – وراسو

أكد وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، أن الأخبار التي أشيعت عن استقبال ألمانيا لألفي لاجئ من الحدود البيلاروسية البولندية “كاذبة”.

وأضاف سيهوفر في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الخميس، مع نظيره البولندي ماريوس كامينسكي في وارسو: “لقد ناقشت المعلومات التي تزعم قبول ألمانيا لاستقال عدد من اللاجئين يقارب الـ2000 مع المستشارة( ميركل) وتلقيت إجابة واضحة بأن هذا تقرير كاذب”، مشددا بالقول :”لن نقبل اللاجئين ولن نستسلم للضغط”.

كما وصف الوزير الألماني تصرفات بولندا لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بأنها “صحيحة”.

وكانت المتحدثة باسم الرئاسة البيلاروسية” ناتاليا إيسمونت” قد صرحت في وقت سابق الخميس، أن “المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت خلال المحادثة الهاتفية مع الرئيس ألكسندر لوكاشينكو أمس الأربعاء، إنها اقترحت على الاتحاد الأوروبي إنشاء ممر إنساني لألفي لاجئ إلى ألمانيا على الحدود البيلاروسية البولندية”.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: وفاة طفل سوري رضيع في غابة على الحدود البيلاروسية البولندية

يشار إلى أنه لا يزال آلاف المهاجرين المتحدرين بشكل أساسي من الشرق الأوسط، يخيّمون في الجانب البيلاروسي من الحدود في ظلّ درجات حرارة متدنية جدا وفي ظروف مزرية.

وتتهم الدول الغربية بيلاروسيا بافتعال الأزمة منذ الصيف ردا على عقوبات أوروبية ضدها وبهدف إحداث انقسامات في الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد الاتحاد الأوروبي أن السلطات البيلاروسية نظمت تدفق آلاف المهاجرين إلى حدود بولندا وليتوانيا، انتقاما للعقوبات المفروضة عليها إثر القمع المستمر للمعارضة البيلاروسية منذ 2020.

The post سيهوفر: الأخبار التي تتحدث عن استقبال ألمانيا لاجئين من حدود بولندا “كاذبة” appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع