سينغ يطالب الحكومة بإطلاق برنامج الرعاية الصيدلانية والوصول إلى وسائل منع الحمل مجانا

اخبار كندا – قال زعيم الحزب الديمقراطي الجديد في كندا، جاغميت سينغ، إن الحكومة الفيدرالية يجب أن تطلق برنامج الرعاية الصيدلانية الوطني مع حرية الوصول إلى وسائل منع الحمل مجانا.
تجدر الإشارة إلى أن الصحة الإنجابية كانت في دائرة الضوء منذ أن كشفت مسودة رأي مسربة للمحكمة العليا الأمريكية عن إمكانية إلغاء حقوق الإجهاض الوطنية في أمريكا.
من جانبه، قال سينغ إن أحد الأشياء التي يمكن للحكومة الكندية فعلها على الفور، هي تحسين الحقوق الإنجابية في كندا، وجعل وسائل منع الحمل مجانية.
في الوقت الحالي، تختلف القدرة على تحمل تكاليف موانع الحمل بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد، بناء على المكان الذي يعيش فيه الأشخاص والتغطية التأمينية وأعمارهم.
وكجزء من الاتفاقية التي أُبرمت بين الليبراليين والحزب الديمقراطي، فإن الحكومة الفيدرالية أمامها حتى يونيو 2025 لتطوير قائمة بالأدوية الأساسية التي سيغطيها البرنامج الوطني للوصول إلى الرعاية الصيدلانية مجانا.
كما ذكر سينغ أنه كان واضحا مع الحكومة في أن القائمة يجب أن تتضمن وسائل منع الحمل، مشيرا إلى أن عدم الالتزام بذلك سيؤثر بشكل خطير على الاتفاق بين الحزب الليبرالي والديمقراطي الجديد.
اقرأ أيضا: 

مع ارتفاع التضخم.. الكنديون يتجهون للمتاجر التي تقدم حسومات كبيرة
لجنة الأخلاقيات: الحكومة الكندية يجب أن تخبر الكنديين بأنها تتبع تحركاتهم

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع