سياسي ألماني: الاندماج فشل والفجوة زادت

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اعتبر رئيس الحزب الديمقراطي الحر في مدينة إيسن الألمانية، بولاية شمال الراين-فيستفاليا، “توماس سبيلكر”، أن سياسة الاندماج الخاص باللاجئين في المدينة قد فشلت.

كما أشار “سبيلكر” إلى أن الفجوة بين اللاجئين من جهة والمهاجرين القدامى والمواطنين في المدينة من جهة أخرى قد توسعت، داعياً إلى ضرورة استخلاص النتائج من الفترة الماضية.

يشار إلى أن ولاية شمال الراين، من أكثر ولايات ألمانيا استضافةً للأجانب واللاجئين، حيث وصل عدد الأجانب فيها خلال العام 2020، إلى 1.8 مليون أجنبي، في الولاية، التي تعتبر قبلة اللاجئين على حد سواء، بسبب إجراءاتها وشروط الإقامة المبسطة فيها، مقارنة بقية الولايات الألمانية الأخرى.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: “بجين الحسن”.. لاجئة سورية تفوز بجائرة الاندماج في ألمانيا

في السياق ذاته، اعتبر السياسي الألماني، أنه لم تعد هناك علاقة متوازنة بين عدد المواطنين الجدد والمقيمين القدامى والسكان الأصليين، وأن ذلك لهذا السبب يبتعد سكان المدينة، مضيفاً: “الوطن يعاني من التقزم”.

إلى جانب ذلك، وجه “سبيلكر” انتقادات للسياسة السائدة في المدينة، لافتاً إلى أن الجزء الشمالي من المدينة يعاني من قلة اهتمام السياسيين به.

The post سياسي ألماني: الاندماج فشل والفجوة زادت appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع