سيارات الدنماركيين تتعرض لهجمات بالحجارة في السويد

 أخبار العرب في أوروبا – السويد

خلال الأشهر الماضية ولغاية اليوم تتعرض السيارات الدنماركية لهجمات متكررة بالحجارة على طرق سكونا جنوب السويد.

وبحسب وسائل إعلام سويدية التي نشرت الخبر اليوم الخميس، فإن أحدهم كاد أن يفقد عينه بعد أن اخترق حجر الزجاج الأمامي لسيارته وأصابه في وجهه.

وتقول المصادر إن الشرطة السويدية لم تدرك حجم المشكلة، إلا عندما اتصلت بها وسائل إعلام دنماركية الأسبوع الماضي وسألتها عما يحدث على طرق سكونا.

في هذا السياق، قالت “إيفا فيستفورد” المتحدثة باسم شرطة سكونا في تصريحات صحافية الخميس: “منذ نيسان/أبريل وحتى ظهر اليوم، كان هناك 50 هجوماً بالحجارة. لم نكن نعلم بوجود هذا العدد الكبير لأنه لم تصلنا بلاغات بذلك”.

وبحسب المصادر السويدية فإن الغالبية العظمى من المتضررين هم مواطنون دنماركيون كانوا يقودون سيارات برقم دنماركي، مؤكدة أنه يوم أمس الأربعاء أقامت الشرطة نقطة تفتيش على الطريق E65  بين إيستاد ومفرق مطار مالمو.

اقرأ أيضا: البرلمان السويدي يقر قانون الهجرة الجديد.. تعرف على أبرز بنوده

وتقول فيستفورد “نحاول إجراء مقابلات مع الدنماركيين المتضررين. قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ولا يمكننا حالياً القول ما إن كانت حوادث فردية أم لا”، مضيفة “هذه جرائم خطيرة، وليست مجرد إلقاء حجارة”.

وأشارت إلى أن الشرطة السويدية تحاول جمع إحداثيات عن أماكن وقوع الهجمات، وطالبت كل شخص يتعرض للهجوم إلى التوقف على جانب الطريق في أقرب وقت ممكن والاتصال بـ112.

يذكر أن الأشخاص الذين يرتكبون هذا الفعل مازالوا مجهولين، لكن يُعتقد بأنهم يتحركون بسيارة في أماكن مختلفة بالمنطقة.

The post سيارات الدنماركيين تتعرض لهجمات بالحجارة في السويد appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner