سكان كيبيك من بين الأكثر دفعاً للضرائب حول العالم

أظهر تقرير مالي أن سكان كيبيك من بين أكثر الشعوب حول العالم الأكثر دفعاً للضرائب الباهظة.

فقد دفع السكان أكثر من 155 مليار دولار من الضرائب والجبايات والمستحقات المختلفة في عام 2017، بزيادة قدرها 5 مليارات دولار على أساس سنوي.

ويشير التقرير الضريبي في كيبيك المنشور من قبل  “مركز الأبحاث في الضرائب والمالية العامة” (CFFP) في جامعة شيربروك، إلى أنّ “كيبيك تحتل حالياً المرتبة 15 بين الولايات التي تدفع أعلى ضرائب حول العالم، قياساً إلى إجمالي الناتج المحلي”.

ويلاحظ الخبير الاقتصادي والباحث لوك جودبوت أنّ “الوضع يتحسن قليلاً بالنسبة لدافعي الضرائب في كيبيك”، إذ في عام 2016، وصلت كيبيك إلى المستوى الـ11 من الولايات الأكثر جباية للضرائب، حيث بلغت نسبة عبء ضريبة الدخل الشخصي في كيبيك (2016) 37.9% مقارنة بـ37.3% في عام 2017”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفيما نجحت مختلف مستويات الحكومة في جني المزيد من العائدات من جيوب المواطنين، بقيمة 5 مليارات دولار أخرى، تبيّن أنّ الاقتصاد الكندي يسير بأقصى سرعة في هذا المجال، حيث شهدت كل من أوتاوا، مدينة كيبيك والبلديات زيادة في عائداتها الضريبية، وفي أماكن أخرى، يبلغ متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 34.2%، مقارنة بـ33% في كندا، 27.1% في الولايات المتحدة و16.1% في المكسيك.

الكثير من الضرائب في كيبيك

إلى ذلك، يستطيع سكان كيبيك الذين يكملون إقرارهم الضريبي سنوياً أن يشهدوا على أن المبالغ المدفوعة لسلطات الضرائب ضخمة، إذ تكشف دراسة جامعة شيربروك أن كيبيك هي رابع مكان في العالم يستخدم ضريبة الدخل أكثر من غيره لملء خزائنها. في هذا الصدد، فقط الدانمارك وأيسلندا والسويد تتقدم على كيبيك.

معدل الضريبة المالية للأفراد في كندا في عام 2017

Québec: 37.3%

Nouvelle-Écosse: 36.2%

Ontario: 34.1%

Île-du-Prince-Édouard: 33.2%

Nouveau-Brunswick: 32.7%

Manitoba: 31.6%

Colombie-Britannique: 31.3%

Terre-Neuve-et-Labrador: 29.8%

Alberta: 28.6%

Saskatchewan: 27.1%

Moyenne canadienne: 33%

المصدر: tvanouvelles

مواضيع ذات صلة :

 

The post سكان كيبيك من بين الأكثر دفعاً للضرائب حول العالم appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع