سكان تورنتو قد ينتظرون 27 عاما لشراء منزل حتى مع وجود راتب يبلغ 200 ألف دولار

اخبار كندا – تعد تورنتو واحدة من أكثر المدن الكندية التي تشتهر بارتفاع أسعار العقارات.
وأصدر البنك الوطني الكندي مؤخرا، تقريرا عن القدرة على تحمل تكاليف الإسكان للربع الأخير من العام. ويأخذ هذا التقرير في الاعتبار عقبتين رئيسيتين يواجههما أصحاب المنازل في المستقبل عند البحث عن شراء منزل، وهما: المبلغ الذي يتعين عليهم توفيره مقابل الدفعة المقدمة لشراء المنزل، ودفعات الرهن العقاري الشهرية لهذا المنزل.
كما أشار التقرير إلى أنه إذا كان متوسط دخل الأسرة 205,342 دولارا في السنة، فإنها ستحتاج إلى الادخار لمدة 330 شهرا أو 27.5 عاما من أجل شراء منزل يكلف 1,195,754 دولار، مع توفير 10% من الراتب كل عام.
في الوقت نفسه، يعد شراء شقة في تورنتو هدفا أكثر واقعية لمشتري العقارات المحتملين. فمع سعر شقة يبلغ 669,593 دولارا، يمكن لأولئك الذين يكسبون 134,726 دولارا سنويا شراء الشقة بعد 58 شهرا “ما يقرب من 5 سنوات” من الادخار.
وفي حين أن شراء منزل في تورنتو يعد مكلفا، فإن فانكوفر أسوأ بكثير، حيث أن أي شخص يكسب 267,641 دولارا سنويا ويتطلع إلى شراء منزل في فانكوفر يحتاج إلى الادخار لمدة 36 عاما أو 432 شهرا قبل شراء منزل في هذه المدينة الساحلية الغربية.
أما مدينة كيبيك فلديها أكثر أسواق الإسكان بأسعار معقولة، حيث أن أولئك الذين يكسبون أقل بقليل من 70 ألف دولار كل عام سيحتاجون إلى الادخار لمدة 28 شهرا “أقل من عامين ونصف” قبل أن يتمكنوا من الحصول على منزل يكلف 339,134 دولارا.
اقرأ أيضا:

موقع NordPass ينشر أكثر 20 كلمة مرور شيوعاً في كندا .. فهل تستخدم واحدة منها؟
إليك توصيات اللجنة الاستشارية للتلقيح في كندا قبل تطعيم طفلك

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع