سكان أونتاريو يتوجهون للتخييم والأكواخ رغم أمر البقاء في المنزل

اخبار كندا – تغامر بعض العائلات بالخروج من منازلها للاستمتاع بالمياه والوقت في المنزل الريفي، على الرغم من أن أونتاريو ما زالت تخضع لأمر البقاء في المنزل.
حيث قال كودي سبنسر وهو في طريقه إلى قطعة أرض عائلية بالقرب من Mattawa: “الجميع يذهب للعب الغولف، فلماذا لا نذهب للتخييم، أليس كذلك؟”
وتقع وجهة سبنسر على بعد أكثر من 300 كيلومتراً من المكان الذي تحدث فيه مع CTV News Toronto في King City ONroute على طول الطريق السريع 400.
وأضاف: “ما زلت أعيش حياتي، لدينا سيارات تسير ذهاباً وإياباً كالمجانين، لذلك سنعيش حياتنا، ونستمتع بعطلة نهاية الأسبوع الطويلة.”
جدير بالذكر أنه بموجب أمر البقاء في المنزل، لا يُسمح للأشخاص الذين لديهم أماكن إقامة متعددة بالسفر إلى مكان إقامة آخر إلا إذا كان الشخص ينوي التواجد هناك لمدة تقل عن 24 ساعة لأغراض معينة مدرجة في الطلب.
حيث يمكن أن تشمل هذه الأسباب الصيانة، أو إذا كان الشخص ينوي البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.
كما قال متحدث باسم النائب العام في رسالة بريد إلكتروني إلى CTV News Toronto يوم الجمعة إن أي شخص لا يمتثل لأمر البقاء في المنزل سيدفع غرامة قدرها 750 دولاراً.
وأيضاً في الانتهاكات الأكثر خطورة، يمكن للشرطة إصدار أمر استدعاء للمخالفين و يطلب منهم المثول أمام المحكمة، وفي حالة إدانتهم، يمكن للقاضي أن يفرض عقوبة تصل إلى 100 ألف دولاراً.
بالإضافة لذلك أعلنت حكومة أونتاريو يوم الخميس أنها تخطط لإعادة فتح الاقتصاد.
كما يُسمح بإعادة فتح بعض الأنشطة والمرافق الخارجية اعتباراً من يوم السبت، بما في ذلك الجولف والتنس.
في سياق ذلك كانت تريسي جوردان، وهي أم لأربعة أطفال، في طريقها إلى شاطئ واساجا لقضاء يوم على الشاطئ في غرب هاميلتون مع عائلة أخرى.
وقالت جوردان: “إنها مشاعر مختلطة”، وأوضحت أنها فهمت القواعد على أنه مسموح لها بالخروج.
بينما عندما أخبروها بأمر البقاء في المنزل، قالت إنها وجدت القواعد محيرة.
وذكرت: “لا أعتقد أنهم يعرفون ما هو اليسار واليمين، أنهم بحاجة إلى البقاء على المسار الصحيح، والتعامل مع الوضع حتى نتمكن من المضي قدماً.”
ختاماً لم تعتقد جوردان أنه من العدل أن تذهب مع بعض العائلات إلى الأكواخ في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، لكنها تعتقد أن قضاء يوماً على الشاطئ سيكون آمناً.
اقرأ أيضاً: تراجع عدد الإصابات بكورونا في أونتاريو لأقل من 2000
تغير قواعد التجمعات في أونتاريو بدءاً من الغد .. وإليكم التفاصيل

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع