زيلينسكي: مستعدون للتفاوض مع بوتين وإن فشلنا فهي حرب عالمية ثالثة

اخبار كندا – صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد أنه مستعد للمفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه حذر من أنه في حال فشلت المفاوضات، فإن ذلك يعني أن هذه حرب عالمية ثالثة.
كما قال زيلينسكي لمراسل CNN فريد زكريا: “أنا مستعد للتفاوض مع بوتين، كنت مستعداً خلال العامين الماضيين، وأعتقد أنه بدون مفاوضات لا يمكننا إنهاء هذه الحرب”.
وأضاف: “أعتقد أنه يتعين علينا استخدام أي صيغة وأي فرصة من أجل الحصول على إمكانية التفاوض وإمكانية التحدث مع بوتين، ولكن إذا فشلت هذه المحاولات، فإن ذلك يعني أن هذه حرب عالمية ثالثة”.
كذلك حث زيلينسكي على إجراء المزيد من المفاوضات في الأيام الأخيرة مع اقتراب الغزو الروسي لأوكرانيا من أسبوعه الرابع.
ودعا في رسالة بالفيديو نشرت يوم السبت إلى إجراء محادثات دون تأخير محذراً من أن الخسائر الروسية ستكون ضخمة إذا لم يحدث ذلك.
وقال: “نصرّ دائماً على المفاوضات، لطالما عرضنا الحوار وعرضنا الحلول من أجل السلام، وأريد أن يسمعني الجميع الآن، خاصة في موسكو، حان وقت اللقاء، حان وقت الحديث، حان الوقت لاستعادة وحدة الأراضي والعدالة لأوكرانيا.”
وكان زيلينسكي قد قال في وقت سابق إن أولوياته في المحادثات واضحة وهي نهاية الحرب، وضمانات أمنية وسيادة، واستعادة وحدة الأراضي، وضمانات حقيقية وحماية لأوكرانيا.
كذلك أخبر زيلينسكي زكريا اليوم الأحد أنه إذا كانت أوكرانيا عضواً في الناتو، لما بدأت الحرب.
وقال: “أود الحصول على ضمانات أمنية لبلدي وشعبي، إذا كان أعضاء الناتو مستعدين لرؤيتنا في الحلف، فافعلوا ذلك على الفور، لأن الناس يموتون بشكل يومي”.
وأعرب كذلك عن امتنانه للمساعدة التي قدمها الناتو منذ بدء الغزو.
ومع ذلك، في الأسبوع الماضي، ألقى زيلينسكي أوضح تلميح له حتى الآن بأنه لا يتوقع أن تنضم بلاده إلى الناتو في أي وقت قريب، وهو ما كان هدفاً لأوكرانيا.
ختاماً، اعترف زيلينسكي بأن أضعف نقطة لديه حتى الآن هي فقدان الناس والأطفال بهذه الأعداد الهائلة.
وقال: “أذهب للنوم وأنا أتابع هذه المعلومات عن الأطفال الذين قتلوا ونستمر في الصلاة لعدم وقوع خسائر جديدة في الأرواح، لكننا حتى الآن لم نحقق هذه النتائج المرجوة”.
اقرأ أيضاً: وزيرة الخارجية: العالم تغير وعلى الجيش الكندي أن يكون جاهزا 
زعيمة حزب المحافظين تتحفظ على مطالب زيلينسكي من حلف شمال الأطلسي

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع