زيادة الهجرة إلى ألبرتا من المقاطعات الكندية الأخرى.. وإليك ما يعنيه هذا للمستأجرين

اخبار كندا – أصدر موقع التأجير Rentals.ca، تقرير سوق العقارات لعام 2022، وكشف أن ألبرتا تشهد زيادة في الهجرة من المقاطعات الكندية الأخرى.
ويتوقع التقرير، المزيد من الهجرة إلى ألبرتا من المقاطعات الأخرى مع توفر المزيد من الوظائف، والتحول إلى العمل عن بُعد.
من جانبه، قال كيندال براون، مدير بيانات الإيجار في ألبرتا وأونتاريو في Zonda Urban: “خلال العام الماضي، شهدنا بالفعل زيادة في الهجرة حيث ينتقل الأشخاص من أونتاريو وبريتش كولومبيا إلى ألبرتا مع زيادة العمل عن بُعد ولتحمل تكاليف المعيشة”.
وبحسب التقرير، ستخلق الاستثمارات في المقاطعة التي أُطلقت في عام 2021 حوالي 7030 وظيفة جديدة هذا العام، ويمكن أن تولد أكثر من 130600 وظيفة خلال العقد المقبل.
ماذا يعني ذلك بالنسبة للمستأجرين
نتيجة لهذه الهجرة، والطلب المتزايد على الإيجارات في كالجاري وإدمونتون، قال براون إن المطورين العقاريين تراجعوا عن الحوافز التي يقدمونها عادة للمستأجرين المحتملين.
وأضاف أن الصفقات مثل الحصول على شهرين مجانا على عقد إيجار لمدة 12 شهرا، لا ينبغي توقعها الآن. ومن المرجح أن يحصل المستأجرون الآن على عروض مثل 500 دولار من إيجار الشهر الأول، أو شهر مجاني على عقد إيجار لمدة 12 شهرا، أو مكافأة انتقال تصل إلى 1000 دولار.
ومع اتجاه المزيد من المستأجرين إلى المناطق الحضرية في ألبرتا، يعتقد براون أن “زيادة الإيجارات ستستمر في المستقبل القريب”.
اقرأ أيضا:

ما هي أفضل مقاطعة للعيش في كندا
مدينة كندية ضمن أكثر 5 مدن ميسورة التكلفة في العالم وفقا لتصنيف جديد

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع