زيادة الحد الأدنى الفيدرالي للأجور في كندا هذا الأسبوع

اخبار كندا – من المقرر أن يرتفع الحد الأدنى الفيدرالي للأجور في كندا بمقدار 55 سنتا في 1 أبريل.
ودخل الحد الأدنى الفيدرالي للأجور البالغ 15 دولارا للساعة حيز التنفيذ في 29 ديسمبر 2021. وبدءا من 1 أبريل، سيرتفع الحد الأدنى الفيدرالي للأجور إلى 15.55 دولارا للساعة.
ومع ذلك، إذا كنت تعمل حاليا في مقاطعة أو إقليم يكون فيه الحد الأدنى العام للأجور أعلى من 15.55 دولارا، فستظل تتلقى نفس المبلغ لكل ساعة.
تجدر الإشارة إلى أنه يجب تعديل الحد الأدنى الفيدرالي للأجور كل عام ليعكس التغييرات التي تطرأ على مؤشر أسعار المستهلكين. وتعكس زيادة هذا العام ارتفاعا بنسبة 3.4% لمن يتلقون الحد الأدنى للأجور الفيدرالي.
وستُطبق هذه الزيادة في الأجور على العمال والمتدربين في القطاعات الخاضعة للتنظيم الفيدرالي. وهذا يشمل الموظفين في البنوك والخدمات البريدية والنقل الجوي بين المقاطعات والسكك الحديدية والطرق والنقل البحري.
كما توضح الحكومة: “هناك ما يقرب من 18500 صاحب عمل في الصناعات الخاضعة للتنظيم الفيدرالي، بما في ذلك شركات التاج الفيدرالية، والتي توظف معا 955000 شخص أي حوالي 6% من جميع الموظفين في كندا”.
يذكر أن منظمة Living Wage Canada قالت إن الأجور الصالحة للعيش في معظم المدن الكندية الكبرى تتجاوز 20 دولارا في الساعة، مشيرة إلى أنه اعتبارا من نوفمبر 2021، يبلغ الأجر اللازم للعيش في أوتاوا 18.60 دولارا، وتورنتو 22.08 دولارا، وفانكوفر 20.52 دولارا.
اقرأ أيضا: 

السيارات الكهربائية والاحتباس الحراري.. إليك ما تريد معرفته عن خطة المناخ الجديدة في كندا
كندا: رحلات Lynx Air منخفضة التكلفة تنطلق في أبريل مع المزيد من المسارات والعروض

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع