زوجان من أونتاريو يدفعان 42 ألف دولار إضافية مقابل منزل مسبق الصنع لم يستلماه!

اخبار كندا – يحذر زوجان من جارفيس، أونتاريو، مشتري المنازل من البنائين الذي يرفعون الأسعار بعد توقيع العقود، وذلك بعد أن هدما منزلهما لإفساح المجال أمام منزل مسبق الصنع.
في هذا السياق، قال إريك البالغ من العمر 63 عاماً، وزوجته كاثي هيلتون البالغة من العمر 61 عاماً، إنهما شعرا بوطأة ارتفاع أسعار المنازل بشكل غير متوقع بسبب قيام المطورين بفرض رسوم جديدة أكثر مما كانوا يتوقعون في الأصل.
ووفقاً للزوجين، ففي مارس 2021، قاما بإيداع مبلغ أولي قدره 5000 دولاراً ووقعا اتفاقية شراء مع Comfort Homes في وودستوك، أونتاريو، لتأمين منزل التقاعد الخاص بهما بتكلفة 209.728 دولاراً.
وقبل أسابيع فقط من الموعد الذي وُعدوا فيه بتسليم منزلهما الجاهز، أخبرتهم الشركة أنه يتعين عليهما دفع 42 ألف دولار إضافية.
وقالت كاثي لشبكة CBC News: “شعرنا بصدمة وخيبة أمل كبيرة مما سمعناه، لماذا يفعلون هذا؟ ”
لكن لم تستجب Comfort Homes لطلب CBC للتعليق، وتنص اتفاقية الشراء مع الزوجين على أن أي تغييرات أو تعديلات على السعر تخضع لتقدير الشركة.
لكن قضيتهما تأتي في وقت اشتكى فيه مالكو المنازل الآخرون من تغيير عقود ما قبل البناء، بسبب ما يقول المطورون إنها تأخيرات إشكالية تتسبب في ارتفاع التكاليف.
في أعقاب شكاوى المستهلكين، تتعهد المقاطعة بمنع المطورين من إلغاء أو رفع أسعار اتفاقيات البيع قبل التشييد.
ستتطلب التغييرات المقترحة، التي لها تاريخ مستهدف في 1 يوليو، من المطورين الإفصاح لهيئة تنظيم تشييد المنازل عندما يتم إلغاء عقود البيع دون خطأ من المشتري، وستكون هذه المعلومات متاحة للسكان.
أما بالنسبة للزوجين، فهما يريدان تحذير الناس من احتمال ما تصفه كاثي بأنه تلاعب في المشترين.
قال الزوجان إن شركة كومفورت هومز بدأت في طلب المزيد من المال بعد ثلاثة أشهر من دفع الإيداع الأولي.
أخبرتهم الشركة أنهما بحاجة إلى رفع السعر بمقدار 7627.50 دولاراً بسبب زيادة التكاليف الناجمة عن وباء كورونا، ووافقت العائلة على مضض على الدفع.
أخبر الزوجين أنهما سيتسلمان منزلهما الجديد في 25 أبريل، وفي فبراير بدأ الزوجان في هدم منزلهم من أجل الموعد المحدد لاستلام منزلهما الجديد.
أحد الأشياء التي قيلت لهما هو أن المؤسسة بحاجة إلى بضعة أسابيع قبل أن يعطوهم المنزل، لكن الزوجين كانا في حالة خيبة أمل كبيرة بعد هدم منزلهما.
قال إريك:” اتصلت بالشركة في مارس وأخبرونا أن المنزل لن يكون جاهزاً حتى أربعة إلى ستة أسابيع أخرى، أخبرونا أنه بسبب الأعاصير التي اجتاحت كنتاكي، فإن البناة كانوا يوفرون مساكن مؤقتة، ولكن بالإضافة إلى ذلك، سنحتاج لدفع أكثر من 40 ألف دولار للحصول على المنزل.”
كما أوضح الزوجان أنهما حاولا التفاوض مع Comfort Homes، لكن الشركة أخبرتهما أنهما يمكنهما دفع المال الإضافي أو استرداد وديعتهما.
لذا قرر الزوجان استعادة الأموال، وقالا إن أولويتهما الرئيسية الآن هي الحصول على مكان للعيش فيه، بعد هدم منزلهما.
اقرأ أيضاً: أونتاريو: بدء الناس في استرداد أموالهم مقابل ملصق لوحة ترخيص سياراتهم عبر البريد
صور: منازل للبيع بأقل من 100 ألف دولار في 10 مقاطعات كندية

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع