زوجان من أونتاريو يخسران أموالهما بعد إصابتهما بكورونا وذلك لعدم شرائهما تأمينا للسفر

اخبار كندا – أصيب زوجان من أونتاريو -لم يشتريا تأمينا على السفر قبل إجازتهما- بخيبة أمل عندما علما أنهما حرما من استرداد الأموال بعد إصابتهما بكورونا الأسبوع الماضي.
قال شارون مانيلا وستيف دي أنجليس من منطقة شلالات نياجرا، إنهما كانا حريصين على الذهاب في إجازة إلى منتجع في جامايكا وكان من المقرر أن يغادرا مطار تورونتو بيرسون الأسبوع الماضي.
ومن أجل ذلك، دفع الزوجان 1700 دولار لكل منهما مقابل حزمة العطلة المتاحة، لكنهما لم يشتريا تأمين إلغاء الرحلة لأن رحلتهما جاءت مع خيار إمكانية تغيير خطة السفر لمدة تصل حتى أسبوع واحد قبل المغادرة، وقال دي أنجيليس: “كان لدينا بند ينص على أنه إذا حدث أي شيء قبل أسبوع، يمكنك إجراء تغييرات دون عقوبة، لذلك شعرنا بالأمان”.
لكن قبل أيام من رحلتهما، أُصيب كلاهما بـكورونا ولأن نتائج اختبارهما جاءت إيجابية، لم يُسمح لهما بالطيران.
وعندما اتصلوا بوكيل السفر الخاص بهم، أُخبرهما أنه وبسبب عدم شرائهما تأمين الإلغاء، لن يتمكنا من استرداد أموالهما.
جدير بالذكر أن الزوجين حجزا الإجازة من خلال Sunwing، حيث أخبر متحدث باسم الشركة CTV News أنهم على دراية بالعميل المعني، ويأسفون بصدق لأنه وزوجته مرضا قبل مغادرتهما ولم يتمكنا من السفر كما هو مخطط له، وأضاف: “لقد حجز العميل باقة إجازة Sunwing من خلال وكالة سفر ولم يشترِ تأمينا مع Sunwing في وقت الحجز، لتغطية المشكلات الطبية غير المتوقعة بما في ذلك كورونا”.
“بينما نوفر للعملاء المرونة لإجراء تغيير لمرة واحدة على تواريخ سفرهم أو وجهتهم أو منتجعهم حتى سبعة أيام قبل المغادرة، وهو ما ينطبق على معظم حزم عطلات Sunwing المحجوزة بين 27 سبتمبر 2021 و30 أبريل 2022، فإننا نشجع جميع العملاء على التفكير بشدة لشراء تأمين السفر بما في ذلك تغطية كورونا في حالة الإصابة غير المتوقعة بالمرض في أي وقت قبل تاريخ المغادرة أو أثناء السفر”.
مشيرين إلى أنه في حالة الزوجين، فقد تجاوزا السبعة أيام المقطوعة لإجراء تغييرات على خطط سفرهما.
من جانب آخر، قال ويل ماكلير، المدير التنفيذي لجمعية Travel Health Association في كندا، إنه بناءً على آخر التحديثات، هناك زيادة في حالات كورونا حول العالم، والسفر الآن ليس لضعاف القلوب حيث لا تزال هناك عقبات يمكن أن تصادف المسافر.
مضيفاً، إنه بينما تحاول الشركات أن يكون لديها سياسات مرنة أثناء الوباء، فإن أفضل طريقة للتأكد من أنك بأمان في حالة عدم تمكنك من القيام برحلتك بسبب مرض أو لأسباب أخرى هي شراء تأمين الإلغاء.
وبالعودة إلى الزوجين فقد شعرا بالإحباط لأنهما لم يحصلا على إجازتهما وخسرا أموالهما، لكنهما أرادا مشاركة قصتهما لتحذير الآخرين الذين قد يخططون لرحلة.

اقرأ أيضاً: المؤهلون للحصول على إعانة الطفل الكندية “CCB” وكيفية التقدم لها
مسار مليء بالأزهار الوردية بالقرب من تورنتو.. سيجعلك تشعر وكأنك تتجول في حديقة أوروبية

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع