رغم منع التظاهر خروج الآلاف في فيينا ضد إجراءات كوفيد-١٩

واجه آلاف المتظاهرين شرطة مكافحة الشغب في فيينا يوم الأحد في موقع مظاهرة محظورة لليمين المتطرف المحظورة ضد قيود فيروس كورونا.

حظرت شرطة فيينا العديد من الاحتجاجات المخطط لها نهاية هذا الأسبوع، بما في ذلك احتجاج حزب الحرية اليميني المتطرف يوم الأحد، على أساس أن المتظاهرين فشلوا عمومًا في مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي وغالبًا ما لا يرتدون أقنعة الوجه.

منذ 26 كانون الأول / ديسمبر، تمر النمسا في ثالث حالة إغلاق وطني، مع إغلاق المتاجر غير الضرورية والعديد من الشركات وعدم قدرة موظفيها على العمل.

وندد حزب الحرية المعارض بالقيود المختلفة ووصفها بأنها “جنون كورونا” وأرسل قادته رسائل متضاربة حول قضايا مثل اللقاح.

اشتراكات التلفزيون العربي

اتهم نائب زعيم حزب الحرية هربرت كيكل يوم السبت الحكومة التي يقودها المحافظون بمنع الانتقاد بشكل عام. وحث أنصاره على السير في العاصمة بدلاً من حضور الاحتجاج المحظور، و “التعبير عن استيائهم سلمياً”.

ولم يتضح على الفور انتماء العديد من متظاهري الأحد.

ومع ذلك، أعرب بعضهم عن دعمهم لحزب الحرية، وعارض العديد منهم المستشار المحافظ سيباستيان كورتس، وهم يهتفون ويلوحون بلافتات تقول “كورتس يجب أن يرحل”، وغالبًا دون ارتداء أقنعة وقد حمل الكثير منهم علم النمسا.

تجمع الحشد، الذي قدرت الشرطة به بخمسة آلاف شخص، في ساحة بوسط فيينا عبر الطريق الدائري المركزي من القصر الإمبراطوري السابق وكذلك من مكاتب كورتس والرئيس ألكسندر فان دير بيلين.

ومنعت صفوف من رجال الشرطة يرتدون ملابس مكافحة الشغب وأقنعة الوجه الحشد من السير على الطريق الدائري لقلب العاصمة.

بعد اندلاع أعمال الشغب في هولندا، أرادت الشرطة النمساوية تجنب التصعيد على الرغم من أنها أمرت الحشد بالتفرق، ومع توتر الأجواء بقيت التظاهرات سلمية.

The post رغم منع التظاهر خروج الآلاف في فيينا ضد إجراءات كوفيد-١٩ appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع