رغم مغادرتها السلطة.. ميركل لاتزال الأكثر شعبية في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

لا تزال المستشارة السابقة أنغيلا ميركل، السياسية الأكثر شعبية في ألمانيا، رغم تقاعدها وابتعادها عن الأضواء منذ أكثر من شهر.

هذا ما كشف عنه أحدث استطلاع أجرته مؤسسة “أنسا” لقياس اتجاهات الرأي العام، حيث احتلت ميركل صدارة قائمة السياسيين الأكثر شعبية في ألمانيا بـ57.2 نقطة، بعد شهر كامل من تسليمها السلطة لخليفتها المستشار أولاف شولتز.

الاستطلاع الذي أجري على عينة من 2107 ناخبين في الفترة من 7 إلى 10 يناير/كانون الثاني الجاري، بهامش خطأ 2.4%، ذكر أن المركز الثاني ذهب إلى وزير الصحة الحالي، كارل لوترباخ بـ56 نقطة، ليصبح السياسي الأكثر شعبية في الحكومة الحالية، متفوقا على المستشار شولتز الذي جاء في المركز الثالث في القائمة بـ51 نقطة، ثم نائب المستشار ووزير المناخ، روبرت هايبك، في المرتبة الرابعة بـ46.7 نقطة.

اقرأ أيضا: يوم على رحيل ميركل.. أحزاب “إشارة المرور” توقع اتفاق تشكيل الحكومة الألمانية

اشتراكات التلفزيون العربي

بينما حصل “فريدريش ميرتس” رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي أكبر أحزاب المعارضة، على المرتبة الـ11 في القائمة، بـ40.8 نقطة.

أما المرتبة الـ 20 والأخيرة فذهبت إلى “أليس فايدل” السياسية البارزة في حزب البديل لأجل ألمانيا اليميني المتطرفبـ بـ24 نقطة.

فيما يتعلق بمعدلات تأييد الأحزاب، حل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في المرتبة الأولى بـ 26.5%، ثم الاتحاد الديمقراطي المسيحي بـ23%.

المرتبة الثالثة جاء حزب الخضر بـ15% من معدلات التأييد، يليه الحزب الديمقراطي الحر (ليبرالي) بـ 12%، بينما حل في المرتبة الخامسة، حزب البديل لأجل ألمانيا بـ 12%، تلاه حزب اليسار الذي جاء في المرتبة الأخيرة بنسبة تأييد 5% من الألمان.

The post رغم مغادرتها السلطة.. ميركل لاتزال الأكثر شعبية في ألمانيا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع