رغم ارتفاع عدد الإصابات ..مدير الصحة العامة ينفي وجود خطط لفرض القيود الصحية قريباً

على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كوفيد 19 وكذلك في أرقام دخول المستشفيات في كيبيك ، إلا أن الصحة العامة تقول إنه من السابق لأوانه تسميتها بالموجة السادسة.

و بحسب مدير الصحة العامة في كيبيك الدكتور Luc Boileau فإنه ما من خططٍ في الوقت الحالي لإعادة فرض الإجراءات الصحية في المستقبل القريب، و لكن سيتم مراقبة الوضع عن كثب.

و قال Boileau خلال مؤتمرٍ صحفي يوم الأحد إن ارتفاع عدد الإصابات ليس مفاجئاً، لأنه متوقعٌ بسبب الإجراءات التي تم إتخاذها.
يذكر أن المقاطعة سترفع قيود ارتداء الكمامة بحلول منتصف نيسان/أبريل القادم، على الرغم من أن هذا الإجراء سيزيد من عدد الإصابات أكثر .

وأوضح Boileau أنه مع زيادة حالات دخول المستشفيات في أماكن أخرى في كيبيك بقي الوضع في مونتريال مستقر نسبياً.
وأرجع سبب ذلك كون مونتريال شهدت في وقت سابق من العام معدلات عالية من الإصابة بالمتحور أوميكرون، بما في ذلك المتحور BA.2 الذي يمثل حوالي نصف الإصابات الجديدة في كيبيك.

اشتراكات التلفزيون العربي

في غضون ذلك تستعد الوحدات الصحية لتقديم جرعة رابعة من اللقاح للفئات الأكثر عرضةً للخطر، بما في ذلك نزلاء دور الرعاية طويلة الأجل و كبار السن، و الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة.
يذكر أن كيبيك أعلنت يوم الجمعة عن تسجيل 2203 إصابة جديدة بالفيروس، مع معدل اختبارٍ إيجابي بنسبة 16.3%.

The post رغم ارتفاع عدد الإصابات ..مدير الصحة العامة ينفي وجود خطط لفرض القيود الصحية قريباً appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع