رغم إصدار الشرطة مئات المخالفات ….لوغو يشكر سكان كيبيك على التزامهم في الليلة الأولى من حظر التجوّل

توجّه رئيس وزراء مقاطعة كيبيك فرانسوا لوغو برسالة شكر إلى السكان لاتباعهم القواعد والتزامهم في الليلة الأولى من حظر التجوّل الذي فُرض في المقاطعة لمواحهة تفشي جائحة  COVID-19.

وفي تغريدة له كتبها الأحد، نوّه لوغو بجهود رجال الشرطة، الذين كانوا خارجاً طوال ليلة السبت – الأحد للتأكد من تطبيق الإجراءات الجديدة.

وفي ليلة السبت (الليلة الأولى من حظر التجول) الذي يستمر لمدّة شهر، حرّر عناصر الشرطة عشرات المخالفات في أماكن متعددة، مثل مونتريال، شيربروك ومدينة كيبيك، بما في ذلك الأشخاص الذين احتجوا على إجراءات الصحة العامة.

وأعلنت شرطة مونتريال عن تسطير 84 مخالفة، وشرطة مدينة كيبيك 31 مخالفة، وأكثر من 150 محضر ضبط في مناطق أخرى من المقاطعة وبعض البلديات.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي بيان صحفي، قالت SQ أنّه بصرف النظر عن عدد قليل من الحوادث، امتثل السكان للإغلاق بين عشية وضحاها.

وحتى 8 شباط / فبراير المقبل، يمكن فقط لمَنْ لديهم سبب وجيه التواجد في الخارج بين 8:00 مساء و5:00 صباحاً في معظم أنحاء كيبيك، حيث تأمل السلطات أن يساعد حظر التجول في تقليل عدد التجمّعات الخاصة، والتي يُعتقد أنها مساهم رئيسي في الإصابة بالعدوى .

وكان عدد الحالات الإيجابية قد ارتفع في كيبيك بشكل مطرد منذ أوائل تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، ويوم أمس، أعلنت المقاطعة عن أكثر من 3000 حالة في يوم واحد لأول مرة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أولئك الذين يخالفون القواعد يتعرّضون لغرامات تتراوح بين 1000 و6000 دولار.

وفي السياق، غرّدت شرطة مونتريال بأنّها ساعدت عدداً من المشرّدين ليل السبت دون تحرير أي  مخالفات بحقهم.

وخلال الأسبوع الماضي، قال لوغو: “إنّ قواعد حظر التجوّل ستنطبق على المشرّدين أيضاً؛ ولكن قبل دخول حظر التجوّل حيز التنفيذ، طمأنت شرطة مونتريال المنظّمات التي تعمل مع المشرّدين بأن الضبّاط سيحيلونهم إلى الموارد المناسبة بدلاً من إصدار التذاكر لهم.

وقال إيميلي فورتييه، مدير الخدمات في St-Laurent Boulevard التابع لـOld Brewery Mission: “إنّ التحدي يكمن في العثور على المورد المناسب الذي يتناسب مع القضايا المحدّدة للفرد، وكلّما تأخّر ذلك، قل عدد الخيارات المتاحة – هناك أماكن قد تحتوي على مساحة ولكن لا تستقبل الأشخاص في 2:00 صباحاً.

The post رغم إصدار الشرطة مئات المخالفات ….لوغو يشكر سكان كيبيك على التزامهم في الليلة الأولى من حظر التجوّل appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع