InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

رسالة من سكان كيبيك الناطقين بالإنكليزية للحكومة: يحقّ لنا تلقي الخدمات باللغة الإنكليزية

رفض الناطقون باللغة الإنكليزية قرار حكومة Coalition Avenir Québec بتسمية مجتمعهم بال “متحدثين التاريخيين للغة الإنكليزية”، و خطتها لإقتصار تقديم الخدمات الحكومية باللغة الإنكليزية على المواطنين المؤهلين للالتحاق بمدارس اللغة الإنكليزية.

و وقعت 96 شخصية معروفة من سكان كيبيك الناطقين بالإنكليزية خطاباً مفتوحاً وجهوه إلى رئيس الوزراء فرانسوا لوغو.

وجاء في الخطاب، الذي نُشر على الموقع الإلكتروني لشبكة مجموعات المجتمع في كيبيك (QCGN): “مجتمعنا هو جزء لا يتجزأ من المقاطعة، ويحق لنا المشاركة في مجتمع كيبيك وتلقي الخدمات الحكومية. نحن لسنا فرقة فولكلورية (تاريخية)، نحن من سكان كيبيك، وملتزمون ببناء كيبيك شاملة تكون فيها اللغة الفرنسية هي اللغة الشائعة”.

كما ذكّر الخطاب رئيس الوزراء بأن الأهلية للالتحاق بالمدرسة باللغة الإنكليزية في كيبيك لا ترتبط بأي شكل من الأشكال بلغة الطالب أو الوالد. فهي مرتبطة بلغة التدريس التي يتلقاها الوالد أو المسار التعليمي السابق للطالب.

وأضاف: ” الأهم من ذلك هو أن استخدام فئة (مؤهل لمدرسة اللغة الإنكليزية) غير شامل. وهو يلغي الحق في تلقي الخدمات، من ضمنها الرعاية الصحية، باللغة الإنكليزية لحوالي 300000 – 500000 من سكان كيبيك الناطقين باللغة الإنكليزية. وهو منفصل تماماً عن التعريف الذاتي لمجتمعنا”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتابع الخطار” يجب ألا تحاول حكومة لوغو تحديد مجتمعنا أو تقييد وصولنا إلى الخدمات الحكومية، سواء للخدمات الصحية والاجتماعية الهامة أو الحق في دفع ضرائبنا باللغة الإنكليزية”.

وأكّد ” أن الحق في التواصل والحصول على الخدمات باللغة الإنكليزية يجب ألا يستند أبداً إلى الأهلية لتعليم اللغة الإنكليزية. نحن على ثقة من أن الوضع الراهن يعكس قيم و كرم روح جميع سكان كيبيك”.

وطلبت QCGN من سكان كيبيك الناطقين باللغة الإنكليزية الذين يوافقون ويريدون المساعدة في إرسال رسالة قوية لا لبس فيها إلى رئيس الوزراء، و الانضمام إلى قائمة سكان كيبيك الذين وقعوا بالفعل على هذا الخطاب.

كما شجعوا القادة السياسيين، بما في ذلك مرشحي الانتخابات البلدية على التوقيع.

من يريد التوقيع على هذا الخطاب يمكنه ذلك عبر الرابط التالي : https://qcgn.ca/open-letter-legault/

The post رسالة من سكان كيبيك الناطقين بالإنكليزية للحكومة: يحقّ لنا تلقي الخدمات باللغة الإنكليزية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x