رحلة بحرية “استثنائية” لنقل العالقين في المغرب إلى إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا- المغرب

أعلنت السفارة الإسبانية في العاصمة المغربية الرباط أمس السبت، عن رحلة بحرية جديدة”استثنائية” من ميناء طنجة المتوسط على الجانب المغرب، صوب ميناء الجزيرة الخضراء في إسبانيا يوم الخميس المقبل 22 أبريل/ نيسان الجاري.

وتأتي الرحلة بهدف نقل المسافرين الإسبان والمقيمين في إسبانيا والأجانب الحاصلين على تأشيرة دراسة أو لم شمل الأسرة وتأشيرات الإقامة، وكذلك مواطني الاتحاد الأوروبي شرط أن يكونوا قادرين على إثبات وجهتهم داخل إسبانيا.

وهذه الرحلة رقم 63 من نوعها التي أطلقتها السفارة الإسبانية في الرباط، منذ بداية أزمة جائحة كورونا في مارس/ آذار العام الماضي 2020.

وكان المغرب قد أعلن عن تعليق رحلاته الجوية مع الجارة الشمالية ابتداءً 30 مارس/ آذار الماضي، فيما يستمر تسيير بعض الرحلات الخاصة بين البلدين.

اقرأ أيضا: قادمة من المغرب.. الشرطة السويدية تضبط 1.2 طن من المخدرات

وسبق للسفارة الإسبانية بالمغرب أن أعلنت عن رحلات بحرية، بين ميناء طنجة وميناء الجزيرة الخضراء، انطلقت قبل أسابيع.

في السياق، قالت مصادر دبلوماسية إسبانية إن حوالي 4 آلاف إسباني أو مقيم في إسبانيا تقطعت بهم السبل في المغرب في “عيد الفصح”، بسبب تعليق الرحلات الجوية التي أعلنت عنها الرباط ، تم ترحيلهم في غضون ستة أيام فقط.

وقبل أيام جددت الخارجية الإسبانية توصياتها لمواطنيها الراغبين في السفر، قائلة: “إذا سافرت إلى الخارج، ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد بسبب فيروس كورونا وهي : الحدود، الحجر الصحي، القيود المفروضة على التنقل”، مع الاعتماد على تأمين يغطي جميع احتمالات السفر.

The post رحلة بحرية “استثنائية” لنقل العالقين في المغرب إلى إسبانيا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner