InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

رجل أرسل عن طريق الخطأ مبلغ 19000$ إلى حساب شخص غريب

يقول رجل من أونتاريو، أنه يعمل جاهداً منذ شهور، لاستعادة مبلغ 19000 دولاراً، بعد أن ارتكب خطأ فادحاً وهو يحاول تحويل الأموال بين حسابين من حساباته المصرفية.

السيد Roberto Guardado من مدينة Milton في أونتاريو، قال إنه كان قد اشترى مؤخراً منزلاً جديداً، وكان يحاول في شهر سبتمبر/أيلول أن يحوّل الأموال من حسابه في بنك (BMO)، إلى حسابه في بنك CIBC لكي يتمكن من تسديد الدفعة الأولى للمنزل.

وأوضح Guardado أنه يملك حسابين مصرفيين مع بنك CIBC، أحدهما كان خاصاً بمدخراته الشخصية، أما الآخر فهو للأعمال، وأنه كان ينوي تحويل الأموال إلى حساب التوفير.

و أضاف، بأنه أثناء إجراء عملية تحويل الأموال، كان قد قرأ رقم حساب التوفير الخاص به في CIBC بشكل صحيح، إلا أنه أخطأ و قام بإدخال رقم العبور لحسابه التجاري في CIBC.

تجدر الإشارة إلى أن رقم العبور المكون من خمسة أرقام، يساعد البنك على تحديد الفرع الذي يتم إرسال الأموال إليه.

اشتراكات التلفزيون العربي

هذا الخطأ البسيط، تسبب في إرسال أموال Guardado إلى حساب شخصٍ غريب، يملك حساباً مع بنك CIBC.

و أشار الرجل إلى أنه لاحظ خروج الأموال، إلا  أنها لم تصل إلى حسابه في CIBC. لذلك عاد إلى المنزل، و بدأ البحث في جهاز الكمبيوتر عن الأمر، ومن ثم أدرك الخطأ الذي ارتكبه.

قام Guardado على الفور بالاتصال ببنك BMO، الذي أخبره بأنهم سيبدأون تحقيقاً في الأمر.

وعلى الرغم من اتصاله بالبنك كل بضعة أيام للاطلاع على آخر المستجدات، لكن الأمر استغرق خمسة أسابيع، قبل حصوله على إجابات.

تم إخبار Guardado  بأنه قام بإيداع مبلغ 19000 دولاراً في حساب شخص آخر، وأن هذا الشخص قد قام بسحب المبلغ.

و أضاف، أن كلاً من البنكين BMO و CIBC، قد أخبراه بعدم وجود أي وسيلة لاسترداد أمواله.

اتصل Guardado بالشرطة، التي لم تجد شيئاً للتحقيق بأمره، بما أن تحويل الأموال قد تم بشكلٍ سليم، حيث أن ذلك لا يعتبر احتيالاً”.

وهنا، لم يكن أمام Guardado خيار سوى التراجع عن شراء منزله الجديد.

و بعد أن عزم على التراجع عن شراء المنزل، تلقى Guardado مكالمةً من البنكين يخبرانه أنه سيتم إعادة مبلغ 19000 دولار إلى حسابه.

وقالت Trish Tervit المتحدثة باسم CIBC: “من الضروري التأكد من رقم حساب المستلم عندما يتم تحويل الأموال بين المؤسسات المالية، لأن الأموال المرسلة بشكل خاطئ، قد يصعب استردادها”.

و في حين أن هذه المرحلة كانت متعبةً، و دامت لشهرين، ولكن الآن قد انتهى الأمر وقال Guardado أنه على البنوك أن تبتكر نظاماً أفضل عندما يرتكب الناس أخطاء.

واختتم حديثه قائلاً: “لقد اتكبت خطأ غبياً، إلا أن إصلاحه يجب أن يكون أسهل. توترت جداً، وفقدت وزني، ولم أستطع النوم. لمدة شهرين”.

The post رجل أرسل عن طريق الخطأ مبلغ 19000$ إلى حساب شخص غريب appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x