رئيس شرطة العاصمة أوتاوا يتعهد بعدم تكرار “قافلة الحرية” نهاية هذا الأسبوع

اخبار كندا – قال رئيس شرطة أوتاوا المؤقت، ستيف بيل، إنه سمع مخاوف في المجتمع بينما تستعد المدينة لقافلة احتجاجية أخرى، وتعهد بعدم تكرار قافلة الحرية التي اندلعت في وقت سابق من هذا العام.
وجاء تصريح بيل يوم الأربعاء قبل قافلة احتجاجية جديدة “Rolling Thunder” ستشهدها العاصمة.
وقال: “نعلم أنك ما زلت تتعافى من الاضطراب والإجرام الذي جلبه الاحتجاج غير القانوني السابق إلى شوارعنا.. نحن نتفهم أن هذا كان له تأثير على جميع السكان وعلى الكثيرين في مجتمعاتنا المهمشة”.
وأكد: “لن تسمح خدمة الشرطة باندلاع احتجاج آخر غير قانوني”.
كما قال عمدة أوتاوا، جيم واتسون، إن  المدينة مستعدة للاحتجاج القادم، ويعتقد أنهم منظمون بشكل أفضل مما كانوا عليه قبل قافلة سائقي الشاحنات.
وتقول الشرطة إنها ستقيم منطقة حظر في وسط المدينة، حيث لن يُسمح بدخول مركبات الاحتجاج. وهذا مسار مختلف عما اتخذته السلطات خلال احتجاجات قافلة الحرية، عندما سيطرت مئات الشاحنات على شوارع وسط المدينة لمدة ثلاثة أسابيع.
وقال بيل إن الشرطة ستستخدم سلطات إغلاق الطرق وسحب المركبات وإصدار غرامات.
وذكر أنه سيُسمح بحركة مرور السكان والمشاة وراكبي الدراجات والنقل العام والتجارة. وأضاف أن شاحنات المدينة الثقيلة والسياج والضباط سيساعدون في التحكم في الوصول إلى مناطق معينة.
ومن المقرر أن تصل قافلة راكبي الدراجات النارية Rolling Thunder يوم الجمعة.
كما سيقيم العديد من المشاركين في فنادق وسط المدينة. وسيتجمع البعض الآخر في موقع على طريق Eagleson والذي تقول الشرطة إنه سيشهد تأخيرا محتملا في حركة المرور.
وقال بيل إنه من السابق لأوانه تحديد عدد الأشخاص القادمين، لكن المنظمين قالوا إنهم يتوقعون أكثر من 500 دراجة نارية، مشيرا إلى إنه لا توجد نية لإغلاق النصب التذكاري للحرب الوطنية، لكن الضباط سيكونون في المنطقة وحولها.
وحذرت الشرطة السكان من توقع حدوث تأخير في حركة المرور داخل وحول منطقة الحظر. ويقول مسؤولو المدينة إنهم مستعدون لإصدار غرامات لأي شخص ينتهك القواعد المتعلقة بانتهاكات وقوف السيارات، وضوضاء السيارات، والحرائق في الهواء الطلق، وإلقاء القمامة وغيرها من المخالفات.
كما ذكّر بيل المشاركين بأنهم سيحاسبون على أفعالهم.
وتابع: “نرى الكثير من الخلاف على الإنترنت حول هذا الحدث، ويريد الكثيرون إثارة الفتنة.. لا أريد إطلاقا أن أرى هذا الصراع في شوارعنا.. هذه مدينة منفتحة ومسالمة”.
اقرأ أيضا: 

ما نعرفه حتى الآن عن القافلة الاحتجاجية Rolling Thunder التي ستشهدها كندا 
أسعار المنازل في كندا قد تصل إلى ذروتها قريبا.. وبنك RBC يحدد الوقت الأفضل للشراء والبيع

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع