تطورات فيروس كورونا: رئيس الوزراء الكندي يقول الدعم المالي في الطريق لمساعدة “الملايين من الكنديين”

يقول رئيس الوزراء جاستن ترودو إن مجموعة من الدعم المالي في طريقها لمساعدة ملايين الكنديين والشركات على تجاوز أزمة COVID-19 ، ولا يستبعد تمديد المهلة النهائية لتقديم الضريبة.

في مقابلة مع تورنتو 680 نيوز ، قال ترودو إن الحكومة ستتصرف بسرعة لوضع الأموال في جيوب الكنديين ، بما في ذلك دعم تأمين العمل ودعم الدخل المباشر لأولئك الذين ليسوا مؤهلين لتأمين العمل.

وقال “سنقوم بتدفق دعم الدخل لملايين الكنديين. سنتأكد من قدرتنا على تجاوز هذه الأزمة بالطريقة الصحيحة”.

سيقدم ترودو ملاحظات من منزله في Rideau Cottage في الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي اليوم ، يليه مؤتمر صحفي. سي سي بي سي نيوز لديها تغطية خاصة لذلك ، تليها مؤتمر صحفي مع العديد من وزراء الحكومة ورئيسة الصحة العامة الكندية تيريزا تام.

الأخيرةCoronavirus: إليك ما يحدث في كندا وحول العالم يوم الثلاثاء
وفقا لرئيس الوزراء ، هناك تدابير أخرى ممكنة هي:

المال للشركات التي ستسمح لها بإبقاء الناس على جدول الرواتب حتى عندما يكونون في المنزل.
الحصول على الائتمان للشركات. في الأسبوع الماضي ، أعلن وزير المالية بيل مورنو عن تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليار دولار لإقراض الأموال للشركات تحت الضغط بسبب الوباء.

مساعدة في مدفوعات الرهن العقاري. إعانات الطفل المحسنة في كندا ، الائتمان GST للكنديين ذوي الدخل المنخفض.

وقال ترودو “هذه الأنواع من الأشياء كلها مطروحة على الطاولة من حيث الأدوات التي نتطلع إليها لمساعدة الكنديين في أسرع وقت ممكن للتغلب على هذه الأوقات”.

ولم يستبعد تأجيل موعد تقديم الضريبة في 30 أبريل.

وقال “نحن نبحث في كل أنواع الطرق لمساعدة الكنديين ، وهذا جزء مما ننظر إليه”. “سيكون لدينا إعلان غدا على الأرجح حول ذلك.”

في وقت سابق من يوم الثلاثاء ، أعلن رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد ، حالة الطوارئ في مقاطعته ، وهي خطوة ستغلق معظم المرافق الترفيهية والمكتبات والحانات والمطاعم. ستظل متاجر البقالة والصيدليات والمواصلات العامة مفتوحة.

وردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان الحكومة الفيدرالية إعلان حالة الطوارئ الوطنية ، قال ترودو إنه حتى الآن ، لم يكن ذلك ضروريا للاستفادة من الأدوات والموارد والسلطات الفيدرالية المطلوبة للاستجابة للأزمة.

اقرأ أيضاً:
انشر الموضوع
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع