رئيس اللجنة العلمية يعارض فورد: أونتاريو لا يمكنها زيادة عدد أسرة العناية لـ 3000.. ليس لدينا موظفين

اخبار كندا – عبر الدكتور بيتر جوني، رئيس اللجنة الاستشارية العلمية لكوفيد-19 في أونتاريو “Science Advisory Table”، عن قلقه بشأن ارتفاع عدد حالات كورونا في المقاطعة، وقال: “أنا غير مرتاح للغاية”.
وعارض تأكيد رئيس حكومة أونتاريو دوج فورد أن المقاطعة يمكنها زيادة ما يصل إلى 3000 سرير لوحدات العناية المركزة إذا لزم الأمر لمواجهة الموجة السادسة من كوفيد-19.
حيث قال الدكتور جوني، لسي تي في، اليوم الأربعاء: “لا توجد طريقة يمكننا من خلالها زيادة عدد الأسرة إلى 3000 سرير في وحدات العناية المركزة.. ليس لدينا الموظفين”.
وحذر من أن تراكم العمليات الجراحية في المقاطعة قد يتزايد، حيث تضطر المستشفيات مرة أخرى إلى إلغاء العمليات الجراحية لأنها “غير قادرة على التعامل مع الإصابات القادمة بالفعل”.
كما ذكر: “من المحتمل أن يكون لدينا بالفعل أكبر عدد من الإصابات اليومية في هذا الوباء”.
وأشار إلى أنه يتفق مع توقعات حكومة فورد بأن عددا أقل من الأشخاص يضطرون إلى دخول المستشفيات بسبب كوفيد-19 في الموجة السادسة، نتيجة المناعة المكتسبة من التطعيم.
ومع ذلك، فإن ما يقرب من “واحد من كل 20 من سكان أونتاريو” مصاب حاليا بعدوى كوفيد-19، وفقا لبيانات اللجنة العلمية.
كما حذر جوني من أن ارتفاع الإصابات يمكن أن يتسبب أيضا في نقص الموظفين في مستشفيات أونتاريو، الأمر سيصبح أكثر وضوحا مع ارتفاع الحالات أكثر في المجتمع، لافتا إلى أن الوباء أدى بالفعل إلى انخفاض عدد الموظفين.
اقرأ أيضا:

3 جامعات كندية ضمن أفضل 100 جامعة في العالم لعام 2022
وزيرة الصحة: أونتاريو في وضع جيد.. ولن نحتاج إلى إعادة فرض ارتداء الكمامات

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع