رئيس إسرائيل يدعو محمد بن زايد لزيارة تل أبيب وولي عهد أبوظبي يرد عليه

وجه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين، الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، دعوة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لزيارة تل أبيب، وذلك بعد أشهر من تطبيع العلاقات بشكل رسمي بين تل أبيب وأبوظبي.

إذ وقعت البحرين والإمارات منتصف سبتمبر/أيلول 2020 اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل، بالبيت الأبيض، وسط رفض فلسطيني واسع.

وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن محمد بن زايد “تلقى رسالة خطية من رئيس إسرائيل تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها”. كما دعا ريفيلين في رسالته، محمد بن زايد لزيارة إسرائيل.

في الجهة المقابلة، بعث محمد بن زايد، رسالة إلى الرئيس الإسرائيلي تتناول تقدير أبوظبي، للتوصل إلى معاهدة التطبيع، داعياً ريفيلين لزيارة الإمارات، بحسب المصدر نفسه.

إلى جانب أبوظبي، أعلنت المنامة، الإثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، سيزور إسرائيل الأربعاء، على رأس وفد رفيع المستوى، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ توقيع اتفاق التطبيع.

وكان أول لقاء رسمي لمسؤول من إسرائيل وآخر من الإمارات يعود إلى الثلاثاء 18 أغسطس/آب 2020، إذ قالت وكالة أنباء الإمارات، إن مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد التقى برئيس الموساد يوسي كوهين الذي يزور الإمارات حالياً، دون تقديم تفاصيل إضافية عن هذا اللقاء.

الزيارة العلنية لأول مسؤول عن المسؤول لأبوظبي، تأتي بعد أن أعلنت إسرائيل والإمارات، الخميس 13 أغسطس/آب 2020، عن اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية وبدء علاقة أوسع بينهما، برعاية ووساطة أمريكية.

واكتفى النبأ الذي نشرته الوكالة الرسمية بالقول إن الجانبين “ناقشا آفاق التعاون في المجالات الأمنية، وتبادلا وجهات النظر في التطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الجهود التي تبذلها الدولتان لاحتواء فيروس كوفيد-19”.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 897 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع