رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على حيوانات المنك

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أجهشت رئيسة وزراء الدنمارك “مته فريدريكسن” اليوم الخميس، بالبكاء أثناء زيارتها لمالك “مزرعة منك”، فقد كل قطعه بعد أن أعدمت الحكومة جميع حيوانات المنك في البلاد للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

رئيسة الوزراء قال لوسائل الاعلام بعد أن التقت بمالك مزرعة المنك وابنه في مزرعتهم التي أصبحت خاوية في غرب البلاد “لدينا جيلان من المربين المهرة، أب وابنه، في فترة وجيزة للغاية انهار عمل حياتهم”.

وكانت السلطات الصحية في الدنمارك أمرت بإعدام نحو 17 مليونا من حيوانات المنك مطلع الشهر الماضي، بسبب مخاوف من انتقال نسخة معدلة من فيروس كورونا، من المنك إلى البشر، مما قد يعرض فعالية اللقاح في المستقبل إلى الخطر.

اشتراكات التلفزيون العربي

إلى جانب ذلك، أضافت الوزيرة الألمانية وصوتها يرتعش وهي تبكي وتتوقف لالتقاط أنفاسها بين الكلمات “لقد كان ذلك محزنا لهم و… آسفة. كان كذلك لي أيضا”.

واستقال وزير الزراعة الدنماركي “موجينز جنسن”، بعد الضغوط التي واجهها بسبب سوء تعامله مع خطة بلاده لإعدام حيوان المنك.

كما واجهت “فريدريكسن” مطالبات من المعارضة بالاستقالة وتصويتا على حجب الثقة في البرلمان بعد الأمر الذي أصدرته الحكومة في أوائل الشهر الجاري، والذي اعترفت فيما بعد بأنه كان غير قانوني.

اقرأ أيضا: كورونا يجتاح مزارع المنك في فرنسا

وتركت خطوة إعدام كل حيوانات المنك في الدنمارك، وهي واحدة من أكبر الدول المربية لها في العالم، الحكومة تعاني من تبعات الأمر بعد أن اعترفت بأنها لم تكن تملك الأسس القانونية التي تسمح لها بالأمر بإعدام الحيوانات غير المصابة بالمرض.

يذكر أن السلطات الصحية سجلت ظهور 5 سلالات جديدة للفيروس في مزارع المنك، بالإضافة إلى 12 سلالة بين البشر، وذلك في غالب مناطق شمال الدنمارك التي تحتوي على الكثير من مزارع المنك، اذ يبلغ تعداد القطعان من 15 إلى 17 مليون.

The post رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على حيوانات المنك appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع