دولة من دول الكاريبي تُطلق برنامج تأشيرة جديد للكنديين للعمل عن بُعد

يحلم معظم الكنديين بالانتقال إلى جنة استوائية مثل جامايكا، وأن يستمروا في العمل عن بعد دون أن يكونوا مقيدين بالمكتب، وأن يردّوا على رسائل البريد الإلكتروني من على الشاطئ.

إلا أن هذه العملية مكلفة للغاية، كما لن يتمكن الكنديون من ممارسة الأعمال التجارية بشكل قانوني في معظم البلدان الأخرى بدون تأشيرة عمل مناسبة.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الآثار القانونية المحتملة، مثل الضرائب والهجرة ومعايير التوظيف والخدمات المصرفية وعقود العمل والحصول على المزايا.

و يمكن أن يكون الحصول على تصريح عمل عمليةً صعبة للغاية لدرجة أن الناس يقومون بتوظيف محامي ليقوم بهذا العمل بدلاً عنهم.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن وعلى الرغم من ذلك، فقد تغيرت الأوضاع منذ بداية الوباء، حيث بدأت الحكومات في الوجهات الاستوائية بتنفيذ برامج تأشيرات طويلة الأمد لجذب العمال عن بعد على وجه التحديد. وقاموا بتسهيل قرار المجيء من خلال قيامهم بكافة الأعمال القانونية للأشخاص الذين يفكرون في العمل في الخارج.

ومن بين هذه المناطق جزيرة دومينيكا ، وهي جزيرة صغيرة في البحير الكاريبي مملوءة بالمناظر الطبيعية المذهلة، مثل البحيرات البركانية المغطاة بالبخار وسلاسل الجبال والغابات الاستوائية. وهي أحد الأماكن التي طبقّت هذا البرنامج الذي يستهدف الكنديين على وجه التحديد.

وجاء في البيان الذي أعلن عن إطلاق برنامج تأشيرات الإقامة الممتدة: “إذا كنت تسعى العمل بالإضافة إلى تجديد وإحياء شغفك، فجزيرة دومينيكا هي وجهتك المثالية”.

وسيتمكن للأشخاص المقبولين من العمل عن بُعد وبشكل قانوني لمدة تصل إلى 18 شهر في الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي، مع التأكيد على أهمية عدم الخلط بينها وبين جمهورية الدومينيكان.

كما جاء في البيان:” تمكنت بروتوكولات دومينيكا من الإبقاء على معدلات الإصابة بCOVID-19 منخفضة للغاية، وكان تعاملها مع الوباء مثالياً”.

و سلّطت حكومة دومينيكا الضوء على الإنترنت عالي السرعة وخدمات التكنولوجيا، بالإضافة إلى مرافق الرعاية الصحية الحديثة، والخيارات التعليمية والفرص لبرامج المتطوعين المؤثرة.

مع العلم أن الحصول على التأشيرة يتطلب مبالغ مالية ولن يتم قبول كافة المتقدمين. حيث تكلف عملية التقديم حوالي 125 دولار ، في حين أن التأشيرة نفسها تكلف حوالي 1000 دولار للأفراد و 1500 دولار للعائلات.

كما يجب أن يكون المتقدمين بالغين (18 عام فما فوق) ، وليس لديهم سجل جنائي، بالإضافة إلى امتلاكهم لدخل سنوي لا يقل عن 65000 دولار (أو أن يملكوا الوسائل اللازمة لإعالة أنفسهم أثناء إقامتهم في دومينيكا).

وسيتم تقديم الردود على كافة الطلبات في غضون سبعة أيام، وسيحصل الأشخاص الذين ينضمون إلى البرنامج على مهلة 3 أشهر بعد ذلك للانتقال إلى الجزيرة.

اضغط هنا للمزيد من التفاصيل

The post دولة من دول الكاريبي تُطلق برنامج تأشيرة جديد للكنديين للعمل عن بُعد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع