“دلتا” تواصل الانتشار في بريطانيا.. تسجيل أكبر حصيلة إصابات منذ فبراير

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استمرت معدلات الإصابة بفيروس كورونا لاسيما سلالة”دلتا” الهندية في الارتفاع ببريطانيا، بعد أن كانت البلاد على وشك الانتهاء من الجائحة، لاسيما مع تطعيم نسبة كبيرة من عدد السكان .

وأعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الخميس، عن تسجيل أكبر حصيلة يومية في إصابات كورونا منذ أربعة أشهر، بواقع 11007 إصابات جديدة.

وكانت بريطانيا سجلت أمس الأربعاء 9055 إصابة بالفيروس، وارتفع عدد الوفيات الجديدة من 9 حالات أمس إلى 19 اليوم.

ومنذ نحو أسبوع تشهد بريطانيا ارتفاعا ملموسا ومستمرا بمؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وتعتبر حصيلة اليوم أكبر عدد للإصابات الجديدة بكورونا في بريطانيا منذ 25 فبراير/شباط الماضي، حينما بلغ هذا المؤشر 9934 حالة.

وسبق أن أرجعت تقارير بريطانية الارتفاع في الإصابات إلى تفشي السلالة “دلتا” الهندية سريعة العدوى، إذ تنتقل بنسبة 40 % أكثر من المتحور “ألفا” البريطاني الذي كان سائداً في البلاد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

كما اضطرت السلطات البريطانية هذا الأسبوع إلى تأجيل خطط رفع قيود كورونا المتبقية لمدة شهر، قائلة إنها ستستغل هذا الوقت للإسراع ببرنامج التطعيم في البلاد.

وأرجأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي، خططاً لرفع قيود الجائحة من 21 يونيو/حزيران الجاري إلى 19 يوليو / تموز المقبل، معللاً ذلك بانتشار السلالة “دلتا” الأشد عدوى.

من جهة ثانية، كشفت دراسة أشرفت عليها جامعة إمبريال كوليدج في لندن صدرت نتائجها الخميس، أن نسبة الإصابات بمتحور “دلتا” قد ارتفعت بنسبة 50% من مجموع الإصابات الإجمالي منذ مايو/أيار، معززة بذلك قرار رئيس الوزراء تأجيل رفع القيود في بريطانيا.

وكشف مسح لانتشار وباء كورونا تم إجراؤه بين 20 مايو/أيار و 7 يونيو/حزيران، وشارك به 109 آلاف متطوع، أن معدل الانتشار قد وصل إلى 0.15% مقارنة بـ 0.10% في أواخر أبريل/نيسان.

اقرأ أيضا: ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي بنحو 30 %

وصرح ستيفن رايلي، أستاذ في الأمراض المعدية، في جامعة إمبريال كوليدج للصحفيين: “من الواضح أن هذه أخبار سيئة… الانتشار يتزايد بشكل كبير، والمصابين أصغر عمرا … ويبدو أن الانتشار يتضاعف كل 11 يوما”.

وأضاف رايلي أن التطعيم في بريطانيا للفئات العمرية الأصغر من شأنه أن يبطئ سرعة انتشار متحور “دلتا”.

في سياق ذي صله، حذر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا قبل عدة أيام، من احتمال تعرّض القارة لموجة وبائية جديدة في خريف هذا العام بسبب السلالة “دلتا”.

إلى ذلك، أفادت بيانات رسمية بأن عدد الجرعات ضد فيروس كورونا الموزعة في بريطانيا بلغ لغاية الخميس 72.5 مليون جرعة. وتم تطعيم 30.4 مليون شخص بالكامل أي نحو 45.7% من عدد السكان.

The post “دلتا” تواصل الانتشار في بريطانيا.. تسجيل أكبر حصيلة إصابات منذ فبراير appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner