دفعة بقيمة 500 دولار.. إليك 4 أشياء في ميزانية 2022 ستوثر على جيوب الكنديين

اخبار كندا – حددت وثيقة ميزانية الحكومة الفيدرالية المؤلفة من 280 صفحة لعام 2022 بعض الإجراءات لمساعدة الكنديين في دفع تكاليف المعيشة المرتفعة.
ومع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 5.7 في المائة في فبراير إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 30 عاما، حاولت الحكومة الإشارة إلى أن الأسعار ستعود تحت السيطرة في غضون سنوات قليلة.
وإليك 4 أشياء في ميزانية 2022 ستوثر على جيوب الكنديين:
دعم يمكن أن يحصل عليه الكنديون من ذوي الدخل المنخفض
خصصت ميزانية عام 2022 مبلغ 475 مليون دولار لجولة مدفوعات مباشرة لمرة واحدة قدرها 500 دولار للكنديين الذين يواجهون “تحديات القدرة على تحمل تكاليف السكن”.
وقالت الحكومة إن الآلية الدقيقة والإطار الزمني ومتطلبات الأهلية لم تُحدد بعد، لكن المدفوعات يجب أن تأتي في السنة المالية المقبلة.
وعلى صعيد الإسكان أيضا، كشفت الحكومة النقاب عن خطط لحساب توفير جديد خالي من الضرائب لشراء المنازل “TFFHSA“،
والفرد الذي يأمل في شراء منزله الأول سيكون قادرا على توفير ما يصل إلى 40,000 دولار عبر حساب TFFHSA، للتمكن من دفع الدفعة الأولى من المنزل. وستكون عمليات السحب من حساب TFFHSA غير خاضعة للضريبة.
هل ستساعد الميزانية في دفع تكاليف رعاية الأسنان؟
وفقا لما ذكرته ميزانية 2022، يجب أن يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما في الأسر التي يقل دخلها عن 70 ألف دولار سنويا على رعاية الأسنان مجانا قبل نهاية عام 2022.
وبعد ذلك، ستتوفر العناية بالأسنان مجانا لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من إعاقة في عام 2023. ثم بحلول عام 2025، سيشمل البرنامج الجميع، باستثناء الأسر التي يبلغ دخلها السنوي أكثر من 90,000 دولار.
والأسر التي يتراوح دخلها السنوي بين 70,000 دولار و90,000 دولار، قد تضطر إلى دفع جزءا من التكلفة. لكن الأسرة التي يبلغ دخلها أقل من 70,000 دولار لا ينبغي أن تضطر إلى دفع أي شيء.
ماذا عن منتجات الدورة الشهرية؟
تتطلع الحكومة الفيدرالية إلى تنفيذ مشروع تجريبي جديد يمكن أن يساعد في جعل منتجات الدورة الشهرية في متناول الجميع.
وبموجب الاقتراح الذي يبدأ هذا العام، ستحصل دائرة المرأة والمساواة بين الجنسين الكندية على 25 مليون دولار على مدى عامين بهدف إتاحة منتجات الدورة الشهرية للنساء.
وسيستهدف التمويل الحواجز التي تمنع حاليا بعض النساء والفتيات من الحصول على منتجات الدورة الشهرية.
التغييرات في الضرائب على البيرة والسجائر الإلكترونية
مستشهدة بخطر ارتفاع معدلات التدخين الإلكتروني على الشباب الكنديين، تخطط الميزانية الفيدرالية لتنفيذ ضريبة الاستهلاك المعلن عنها سابقا على منتجات السجائر الإلكترونية اعتبارا من 1 أكتوبر 2022. لتبلغ الضريبة دولارا واحدا لكل مليليتر من سائل السجائر الإلكترونية لأي حاوية بها أقل من 10 مل من السائل.
وبالنسبة للحاويات التي تزيد عن هذه الكمية، ستبلغ الضريبة 5 دولارات لأول 10 مل ثم 1 دولار آخر لكل 10 مل إضافية.
ومع ذلك، من المقرر أن تنتهي الضريبة على البيرة منخفضة الكحول.
اقرأ أيضا:

ميزانية 2022 تحدد مجموعة متنوعة من أولويات الهجرة في كندا
الكشف عن أكثر الشركات حسنة السمعة في كندا لعام 2022

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع