دعوى قضائية جماعية على وكالة الإيرادات الكندية بسبب مساعدة الألفي دولار

تم اقتراح دعوى قضائية جماعية ضد الحكومة الفيدرالية، بشأن سداد مدفوعات (ميزة الاستجابة للطوارئ في كندا CERB).
تسبب الالتباس حول أهلية الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على المدفوعات، إلى رفع دعوى قضائية جماعية، ضد الحكومة الفيدرالية، تتعلق بمدفوعات مزايا الاستجابة للطوارئ.
و تم تقديم الدعوى نيابة عن الكنديين، والذين لديهم دخلهم الخاص من عملهم الحر، لكن وبالرغم من ذلك، فقد طُلب منهم أن يعيدوا دفع المخصصات، لكنّ المحامي الذي يقف وراء الاقتراح، يقول أن هذا الأمر يمكن أن يشمل الجميع في نهاية المطاف.
وكما هو الأمر بالنسبة لمئات الآلاف من الكنديين، فقد طُلب من المدعي الممثل الذي يقف وراء الدعوى أيضاً، أن يعيد ما يصل إلى 18000 دولاراً من مدفوعات CERB.
في كانون الأول/ديسمبر، اتصلت وكالة الإيرادات الكندية (CRA) بـ 441000 فرداً، بشأن سداد المدفوعات، وذلك بعد حدوث التباسٍ يتعلق بالدخل الصافي والإجمالي، ويصنّفهم فيما إذا كانوا مؤهلين أم لا.
أما الآن، فتم طلب السداد، من العديد من الأشخاص الذين اعتقدوا أنهم مؤهَّلون للحصول على المدفوعات، في حين اعترف المسؤولون بأن المعايير الأصلية للأهلية كانت غير واضحة أساساً.
وعلى الرغم من معارضة الأحزاب السياسية البارزة، مثل الحزب الديمقراطي الجديد، وحزب الخضر، إلا أن الحكومة الليبرالية قالت أنها لن تُنهي مطالبات السداد.
و رداً على ذلك، رفع محامي في تورنتو “جان وير” الدعوى بالنيابة عن المدعي الممثل، بالإضافة إلى آخرين قد يكونون قد تأثروا بنفس المشكلة.
وقال المحامي “إذا ما فسَّرت المحكمة هذا الأمر بالطريقة التي أتوقعها، فإن ذلك سيصب في مصلحة الجميع”.
لا تبحث الدعوى الجماعية المقترحة عن تعويض مالي، بل إنها تطلب من الحكومة التوقف عن المطالبة بالسداد.
من المحتمل أن يستغرق الأمر شهرين، حتى يتم التصديق على الدعوى القضائية، لكنّ المحامي يقول أن ذلك من الممكن أن يشجع CRA على “تأجيل” جمع عائدات CERB في هذه الفترة.

The post دعوى قضائية جماعية على وكالة الإيرادات الكندية بسبب مساعدة الألفي دولار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع