دعوة لفتح تحقيق حول انتهاكات كرواتيا ضد المهاجرين

دعوة لفتح تحقيق حول انتهاكات كرواتيا ضد المهاجرين – أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أعلنت المفوضية الأوروبية عزمها إرسال بعثة مراقبة “لضمان أن تبقى أنشطة حرس الحدود الكرواتيين متوافقة تماما مع احترام الحقوق الأساسية”، لكن دون أن يتم تحديد موعد إرسال البعثة، مرجعة ذلك إلى الوضع الصحي المرتبط بجائحة كورونا.

المتحدث باسم المفوضية “أدلبرت جانز” قال إنه “لا مكان للعنف والإذلال والمعاملة المهينة لطالبي اللجوء والمهاجرين في الاتحاد الأوروبي”، مشددا على ضرورة “إدانة” ممارسات العنف.

ويأتي هذا الموقف، ردا على الاتهامات الأخيرة التي طالت الاتحاد الأوروبي، بعد تقارير جديدة حول تعذيب وانتهاك حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء في كرواتيا.

وكانت منظمة “العفو الدولية” قد نشرت السبت، تقريرا حول العنف الذي تمارسه الشرطة الكرواتية ضد المهاجرين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه “يتجاهل عمدا أعمال العنف”.

اقرأ أيضا: هل سترفع كندا قيود السفر في أول يوليو ؟

المفوضية دعت السلطات الكرواتية ضرورة فتح “تحقيق شامل” بعد التقرير الذي نشرته العفو الدولية، حول تعرض مجموعة من المهاجرين على الحدود البوسنية الكرواتية إلى التعذيب على يد شرطة الحدود الكرواتية.

ووثقت المنظمة غير الحكومية تعرض 16 مهاجرا إلى الضرب والتعذيب، كانت إصابات 10 منهم بليغة، شملت كسورا بالعظام وضربات على الرأس.

اقرأ ايضاً:

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع