دعوات للتظاهر في 15 مدينة في كيبيك احتجاجاً على قرار حظر التجوّل مساء الغد

في خطوة رافضة لحظر التجوّل الذي سيدخل حيز التنفيذ قي مقاطعة كيبيك عند 8:00 من مساء غدٍ السبت، تواترت عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لعدد من التجمّعات الاحتجاجية في جميع أنحاء المقاطعة خرقاً لقرار الحظر.

فقد دعت المجموعة المسؤولة عن التخطيط للتجمّعات الناس إلى الاستعدادا للاعتصام عند الساعة 7:30 في عدّة مواقع، بما في ذلك مونتريال ، لتنظيم مسيرة تمتد حتى الليل.

وفي بيان لها، طالبت المجموعة بإنهاء ما وصفته “حالة الطوارئ”، وكتبت عبر مواقع التواصل: “نقف ضد حظر التجوّل والإجراءات التعسّفية”.

وسيصادف يوم السبت اليوم الأول من سياسة حظر التجوّل الجديدة في كيبيك، والتي كشفت عنها المقاطعة يوم الأربعاء في محاولة لاحتواء الانتشار الكبير لـCOVID-19، ومنذ ذلك الإعلان، تمَّ تسجيل أكثر من 5000 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في كيبيك.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال رئيس الوزراء فرانسوا لوغو خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: “نتحدث هنا عن إنقاذ الأرواح ونتحدث عن إنقاذ نظام الرعاية الصحية لدينا”.

واعتباراً من بعد ظهر اليوم الجمعة، قام ما يقرب من 300 شخص بالرد على الحدث الذي يغطي عدة مناطق. ومن المتوقع أنْ تشهد 15 مدينة أخرى على الأقل تظاهرات غداً السبت، بما في ذلك مدينة كيبيك وشيربروك وتروا ريفيير.

وشاركت واحدة على الأقل من المجموعات المسؤولة عن تنظيم الأحداث في تظاهرات أخرى مناهضة للإغلاق في المحافظة.

آلاف الدولارات من الغرامات

وأكدت شرطة مونتريال (SPVM) إدراكها جيداً للاحتجاجات المخطّط لها، وقالت في بيان: “ستقوم خدمتنا بنشر موظفين هناك للإشراف على الحدث وضمان السلامة العامة”.

وبينما لا تزال المقاطعة تسمح بالتظاهرات، ولكن قبل الساعة 8:00 مساءً، فإنّه يجب على الحاضرين ارتداء أقنعة، وأي شخص يُقبض عليه خارجاً بعد الساعة 8:00 مساءً، دون سبب وجيه للتواجد هناك، مثل حالة طوارئ شخصية، سيُغرّم ما بين 1000 و6000 دولار.

The post دعوات للتظاهر في 15 مدينة في كيبيك احتجاجاً على قرار حظر التجوّل مساء الغد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1831 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع