دراسة: 55% من سكان إنكلترا بات لديهم أجسام مضادة لكورونا

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

بفضل حملة التطعيم الضخمة، والمناعة الطبيعية، بات أكثر من نصف سكان إنكلترا لديهم الآن أجسام مضادة لفيروس كورونا.

هذا ما توصلت إليه دراسة أجراها المكتب الرئيسي للإحصاءات الوطنية في بريطانيا الذي أكد بأن نتائج المسح أظهرت أن 54.7% من سكان إنكلترا كانت لديهم بروتينات مقاومة لفيروس كورونا في الأسبوع الذي انتهى في 14 مارس/ آذار الجاري، وذلك مقارنة بـ 50.8% في الأسبوع الذي يسبقه.

وتقول صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي نشرته نتائج الدراسة، اليوم الثلاثاء، إنه من المرجح أن يكون الرقم أعلى الآن لأن ملايين آخرين تلقوا اللقاح منذ بدء إجراء الاختبارات قبل أسبوعين، ويستغرق الأمر نحو أسبوعين لظهور المناعة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وهذا الإحصاء يسلط الضوء على نجاح حملة التطعيم الضخمة التي شهدت إعطاء أكثر 30 مليون بريطاني الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، وحصول 3.7 مليون شخص آخرين على التطعيم الكامل.

وتعد حملة التطعيم البريطانية الأسرع في أوروبا، وتهدف البلاد إلى استكمال تطعيم جميع البالغين بحلول نهاية يوليو/ تموز المقبل.

اقرأ أيضا: 7 وفيات وحالات تجلط دموي في ألمانيا بعد تلقي لقاح “أسترازينيكا”

من جهة ثانية، قال وزير الأعمال البريطاني، كواسي كوارتنج، الثلاثاء، إن بريطانيا ستركز على تطعيم جميع سكانها البالغين قبل أن تتمكن من توفير أي جرعات فائضة لدول أخرى، مثل جارتها إيرلندا.

 إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم، تسجيل 56 وفاة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 23 وفاة في اليوم السابق، ليصل إجمالي الوفيات إلى مئة ألف و 26670 في عموم بريطانيا.

وأضافت، إنه تم تسجيل 4040 إصابة جديدة بالفيروس انخفاضا من 4654 يوم أمس الاثنين، وهو ما رفع العدد الإجمالي للاصابات في عموم بريطانيا الى 4 ملايين و 341736 إصابة.

The post دراسة: 55% من سكان إنكلترا بات لديهم أجسام مضادة لكورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع