دراسة: لقاحات فايزر وأسترازينيكا فعالة ضد السلالة الهندية

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

توصلت دراسة أجرتها السلطات الصحية في بريطانيا ونشرت نتائجها أمس السبت، إلى أن لقاحي فايزر وأسترازينيكا المضادين لفيروس كورونا فعالان ضد النسخة الهندية المتحورة، مشيرة إلى أن نسبة فعاليتهما تقريباً ضد النسخة الإنكليزية المتحورة كذلك.

الدراسة التي أجرتها وكالة الصحة العامة في إنكلترا في الفترة ما بين 5 نيسان/أبريل الماضي و16 أيار/مايو الجاري، أكدت بأن لقاح فايزر وفر بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الثانية فعالية بنسبة 88% ضد المتحور الهندي وبنسبة 93% ضد المتحور الإنكليزي.

فيما بلغت نسبة فعالية لقاح أسترازينيكا بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الثانية 60% ضدّ المتحور الهندي و66% ضدّ المتحور الإنكليزي.

اقرأ أيضا: بعد طول انتظار.. ألمانيا تدشن موسم السياحة البحرية

في السياق، رحب وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بنتائج هذه الدراسة التي تأتي في وقت تعوّل فيه الحكومة على حملة التلقيح الوطنية لمكافحة المتحوّر الهندي، الذي يهدد تفشيه بعرقلة خطة إعادة فتح الاقتصاد في البلاد.

الوزير قال في هذا الصدد إن “البيانات لم يسبق لها مثيل” وأنه يأمل في أن تستطيع الحكومة رفع المزيد من قيود كورونا بحلول الشهر المقبل كما هو مخطط له.

يذكر أنه وفقاً لبيانات وكالة الصحة العامة في إنكلترا، فقد سُجل في البلاد ما بين 1 شباط/فبراير الماضي و18 أيار/مايو الجاري نحو 2900 إصابة بالمتحور الهندي.

The post دراسة: لقاحات فايزر وأسترازينيكا فعالة ضد السلالة الهندية appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner