دراسة: السيارات الكهربائية توفر آلاف الدولارات على الكنديين رغم ارتفاع سعرها

اخبار كندا – كشف تقرير جديد عن فوائد السيارات الكهربائية بالنسبة للتوفير، خاصة مع التكلفة الحالية للوقود.
أصدرت شركة Clean Energy Canada، وهي مجموعة بحثية في مركز الحوار بجامعة Simon Fraser، تقريرها The True Cost في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وقارنت ستة طرازات شهيرة من السيارات الكهربائية التي تعادل تلك التي تعمل على الوقود، حيث بُنيت التكاليف المقارَنة على مدى ثماني سنوات لشخص يقود 20000 كيلومترا سنويا ويدفع 1.35 دولارا لكل لتر للوقود.
وبحسب مارك زكريا، المستشار الخاص بالمجموعة: “ما وجدناه هو أنه في كل مقارنة أجريناها، تكون السيارة الكهربائية أوفر من السيارة العادية”.
الآن بعد أن أصبح البنزين قريبا من 2 دولار للتر، يقدر زكريا أن مصاريف السيارة العادية ستقفز.
كما ذكر التقرير الطرازين التوفيرين من السيارات الكهربائية مثل Tesla، والشاحنات الكهربائية مثل Ford F-150 Lightning XLT لعام 2022.
ووفقا لمسح حديث، دفعت تكلفة البنزين السائقين إلى تغيير عاداتهم، حيث قال 54 في المئة من المستطلعين، إنهم يقودون بمعدل أقل بسبب ارتفاع أسعار الوقود، بينما قال 15 في المئة إنهم سيقدمون على هذه الخطوة قريبا.
كذلك، وجد الاستطلاع أن المزيد من الكنديين يميلون إلى شراء سيارة كهربائية في المرة القادمة التي سيشترون فيها سيارة جديدة، بنسبة 18 في المائة.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو يوم الثلاثاء عن خطة لرفع نسبة مبيعات المركبات الخفيفة صفرية الانبعاثات إلى 20 في المئة  بحلول عام 2026، وإلى 60 في المئة بحلول عام 2030، و100 في المئة بحلول عام 2035، ولتحقيق الهدف، ستستثمر الحكومة الملايين في محطات الشحن والبنية التحتية، وتعزيز برنامج الحوافز للمشترين.
في المقابل، أشار دان ماكتيج من شركة Canadians for Affordable Energy إلى إن تفويض البيع من قِبل ترودو هو بمثابة كابوس لوجستي، وقال: “يجب عليك قبل ذلك تحسين خطوط النقل، وبالطبع البحث عن وتحسين ما يتم استخدامه في معظم المدن، ناهيك عن ترقيات المنازل الفردية والوحدات السكنية والبنية التحتية”.
ومع ذلك، قال زكريا إن بريتش كولومبيا في وضع جيد يسمح لها بالترحيب بالمزيد من السيارات الكهربائية على الطرق التي بها أكثر من 3000 محطة شحن عامة، والمزيد منها يأتي عبر الإنترنت كل شهر، لكن الصعوبة تكمن في عدم وجود عدد كاف من السيارات الكهربائية، موضحا بأن وقت الانتظار قد يستغرق من ستة إلى 18 شهرا، حتى توفرها.

اقرأ أيضاً: تأكيد إصابة حاكم بريتش كولومبيا بكوفيد-19 بعدما خضع مؤخرا للعلاج من السرطان
الحكومة تذكّر الكنديين للحصول على إعانة الطفل الكندية CCB.. إليك من هو المؤهل

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع