دب أسود يتبع عائلة لمسافة طويلة أثناء التنزه في بريتش كولومبيا (فيديو)

اخبار كندا – بعد انتشار ظاهرة الدببة بين منازل الكنديين، لاحظت عائلة في بريتش كولومبيا أن دبا أسود يتبعهم أثناء خروجهم في نزهة في البرية.
سجلت Brighton Peachey كل شيء على الكاميرا، ويمكن سماعها في الفيديو وهي تقول لزوجها: “إنه يتبعك يا حبيبي”.
وقالت Peachey إنها كانت مع زوجها وأطفالهما الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و6 سنوات.
وقالت: “لم يكن الدب منزعجا منا واستمر في تتبعنا”.
لكن في طريق العودة كان الدب يسد طريقهم إلى موقف السيارات، لذلك اضطروا إلى الاستمرار في المشي على الطريق، مشيرة إلى أن الدب تبعهم لمدة 20 دقيقة لأكثر من نصف ميل لكنه لم يكن عدوانيا أبدا.وقالت: “ظللت أفكر، إذا هاجمنا هذا الدب، كيف سأحمي أطفالي؟’”.

VIDEO: A young family hiking a popular trail in British Columbia, Canada, say they were followed by a black bear for approximately 20 minutes. https://t.co/19rIxw1sz4 pic.twitter.com/20vWyhgwW8
— Eyewitness News (@ABC7NY) June 17, 2022

جدير بالذكر أن السيدة Peachey التي تعمل في الرعاية الصحية في جامعة يوتا، تعمل الآن كمؤثرة في نمط حياة الأسرة في الهواء الطلق، لذلك فهي مجهزة تجهيزا جيدا ومستعدة لكيفية الرد في مثل هذه الحالات.
وقالت: “كنت أعرف أنه كان علينا فقط أن نبقى هادئين، وكان علي أن أستمر في تذكير أطفالي بعدم الركض، فهذا سيخيف الدب ويزيد الأمر سوءا”.
في نهاية المطاف، قالت Peachey إنها تعلم أطفالها احترام الحياة البرية وأن هذا الحادث لن يغير استمرارهم في السير في الهواء الطلق لأن المخاطرة تستحق النتيجة بالنسبة لها.
كما أكدت Peachey على فكرة أن الإنسان هو من اقتحم أراضي هذه الحيوانات، لذا فهم في الغالب لا يهتمون لما تفعله أنت، وربما يرغبون فقط في الاستمرار في الوصول إلى وجهتهم.
وقالت Peachey إنها اكتشفت لاحقا أن المسؤولين أغلقوا تلك المنطقة عدة مرات بسبب سلوك الدبب العدواني المتزايد.
ختاما، إذا صادفت دبا في البرية، تذكر أن تفعل ما فعلته هذه العائلة:
لا تدير ظهرك للدب أو تصرخ أو تركض أو تنظر إليه مباشرة في عينيه، وبدلا من ذلك، حافظ على هدوئك، وابتعد ببطء واجعل نفسك تبدو في أكبر حجم ممكن.

اقرأ أيضاً: “كان خائفا فقط”.. دب صغير يتجول داخل أحد المنازل في بريتش كولومبيا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع