دببة سوداء تتصارع على الترامبولين في أحد منازل بريتش كولومبيا

اخبار كندا – يحذر خبير في الحياة البرية السكان من أن الحيوانات بدأت في الخروج من سباتها وستقترب من البشر غالباً، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لاثنين من الدببة السوداء، يتصارعنا على الترامبولين في الفناء الخلفي لمنزل في كوكتلام، بريتش كولومبيا.
يُظهر الفيديو، الذي التقطته يوم الأحد الماضي روز والدرون، المقيمة في كوكتلام، مباراة مصارعة بدون قيود بين اثنين من الدببة الصغار، على الترامبولين.

يقول دوج والدرون، زوج روز، إن الدببة تزور بانتظام الفناء الخلفي للعائلة، والذي يقع بالقرب من بحيرة بالقرب من نهر كوكتلام.
وأضاف: “هذا المكان هو بمثابة مكان الاستحمام وحفرة الصيد لهم، يمكنهم أن يأتوا ويذهبوا كما يحلو لهم، إنهم لا يزعجون أحداً”.
كذلك أصبحت زيارات الدببة منتظمة جداً هذا الربيع لدرجة أن أسرة والدرون يتركون البوابة مفتوحة حتى لا تقفز أي دببة متجولة فوق الأسوار.
على الرغم من المصارعة التي أجراها الدببة إلا أن معظم الترامبولين لم يتضرر – مع عدم تأثر كل من الشباك ومنصة الترامبولين بمخالب الدببة الحادة.
لكن قضبان الألياف التي تمسك بشبكة الترامبولين، تشققت تحت ثقل الدببة، حيث قال والدرون بأسى إنه سيتعين عليه استبدالها.
وأضاف ضاحكاً: “إن هذا الترامبولين مخصص لشخص يزن 150 رطلاً أو أقل، لكن وجود 800 رطلاً من الدببة على الترامبولين لم يكن مناسباً.”
يقول الخبراء إن من المتوقع مواجهات الدبب للبشر في الأسابيع المقبلة حيث تبدأ الحيوانات في التحرك بحثاً عن الطعام بعد نوم الشتاء.
ويجب على الناس محاولة عدم الاقتراب من الدببة التي تتجول بالقرب من منازلهم، كي لا تصبح الدببة مرتاحة جداً أو تتأقلم مع الناس، لأن هذا يؤدي إلى الكثير من المشاكل.
ومن المهم ألا تأكل الدببة البرية طعام الإنسان، بل تعتمد بدلاً من ذلك على مصادر الغذاء الطبيعية.
يجب على الناس محاولة تأمين صناديق القمامة الخاصة بهم حتى لا تتمكن الدببة من الوصول إليها، ويفضل أن يكون ذلك في المرآب.
اقرأ أيضاً: رصد رقم قياسي من حيتان بيغ القاتلة في بريتش كولومبيا
تغريم امرأة في بريتش كولومبيا بمبلغ 60 ألف دولار لإطعامها الدببة في فناء منزلها

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع