خبراء: 40% من البريطانيين قد يواجهون فقرا في مجال الطاقة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أطلق خبراء بريطانيون في الطاقة اليوم الثلاثاء، تحذيرا من أن ارتفاع أسعار الطاقة الشتاء المقبل ستكون “كارثية”، مؤكدين بأنه هذا الوضع قد يدفع 30 الى 40% من المستهلكين البريطانيين إلى الفقر في مجال الطاقة.

وأعلن “كيث أندرسون” مدير شركة كهرباء “سكوتش باور” أمام لجنة برلمانية “خلال فصل الصيف سينخفض استهلاك (الأسر البريطانية) بالتالي سيكون من الأسهل تسديد الفواتير”، ولكن مع توقع ارتفاع جديد في الأسعار أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على الأفراد “سيصبح الأمر كارثيا وفظيعا”.

وأوضح بأن هذا قد يُترجم “بزيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من فقر الوقود الى ما بين 30 إلى 40%” وهي “زيادة غير مسبوقة تتطلب إجراءً غير مسبوق من جانب الحكومة”.

من جانبه، قال مايكل لويس المدير العام لشركة كهرباء ( E.ON) البريطانية، استمعت لجنة الطاقة في البرلمان البريطاني صباح اليوم ( الثلاثاء) إلى العديد من قادة شركات الطاقة الذين حثوا الحكومة على بذل مزيد من الجهد للتعامل مع الارتفاع العالمي في الأسعار الذي تفاقم بسبب الحرب في أوكرانيا.

اشتراكات التلفزيون العربي

وخلال الأسابيع الأخيرة شهدت بريطانيا ارتفاعا كبيرا بلغت نسبته 54% في سقف أسعار الطاقة المنزلية، وقد يرتفع بشكل كبير مرة أخرى في أكتوبر/ تشرين الأول عندما تتم مراجعته في المرة المقبلة.

في هذا السياق، علق “سيموني روسي” رئيس فرع (EDF) في المملكة المتحدة بالقول”في الأشهر الأخيرة شهدنا زيادة بنسبة 40% للاتصالات الواردة من العملاء القلقين بشأن ديونهم” المرتبطة بفواتير الطاقة. وأوضح “هذه ليست سوى الاشارة الأولى” لتأثير الأزمة على الأسر.

يأتي هذا، في وقت أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة” ديليفرو” لقياس الرأي العام، أن واحد من بين كل 10 آباء في بريطانيا يقولون إنه “من المحتمل جدا” أن يحتاجوا إلى استخدام بنك طعام في الأشهر الثلاثة المقبلة.

ووفقا للاستطلاع الذي نشرته أمس الاثنين، صحيفة “الاندبندنت” فقد قال حوالي 9% من الآباء أي 1.3 مليون بريطاني وبريطانية إنهم يتوقعون زيارة بنك طعام للتعامل مع أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.

فيما قال 88% منهم إن متاجر الطعام زادت أسعاره خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وقال 58% من الذين أبلغوا عن ارتفاع فواتير منازلهم في الاستطلاع: “خفضنا استهلاك التدفئة نتيجة لذلك”.

اقرأ أيضا: ينذر بأزمة غذائية شاملة.. تراجع إنتاج الأرز المحصول الأساسي لنصف سكان العالم

أيضا فإن 33% ( أي ثلث الآباء) قالوا: “إننا قد نتخطى وجبة واحدة أو أكثر في الأشهر الثلاثة الماضية لمواكبة التكاليف الأساسية الأخرى”.

يذكر وزير المالية البريطاني ريشي سوناك أعلن الشهر الماضي عن العديد من الإجراءات الضريبية لا سيما على الوقود، بعد دعم القوة الشرائية التي تم الإعلان عنها في فبراير/ شباط بتسعة مليارات جنيه استرليني. لكنه واجه انتقادات واتهم باتخاذ خطوات محدودة للغاية.

The post خبراء: 40% من البريطانيين قد يواجهون فقرا في مجال الطاقة appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع