خبراء: يجب الاستعداد لاندفاع الحجوزات وارتفاع الأسعار بعد رفع قيود السفر في كندا

اخبار كندا – قد يجد المسافرون الكنديون الذين لم يغادروا البلاد بسبب متطلبات اختبار كورونا أنفسهم الآن يندفعون لحجز رحلة إلى الخارج بفضل الأخبار التي تفيد بأن الحكومة الفيدرالية تخطط لرفع متطلبات اختبار ما قبل الوصول.
حيث لن يضطر معظم المسافرين الذين يدخلون كندا إلى تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا قريبا، وفقا لما قالته مصادر حكومية رفيعة المستوى للصحافة الكندية.
واعتبارا من 1 أبريل، سترفع الحكومة الكندية متطلبات اختبار كورونا قبل الوصول للمسافرين الذين تلقوا التطعيم بالكامل. وقد يظل ضباط الحدود يختارون بعض المسافرين عشوائيا للخضوع لاختبار كورونا PCR، وسيظل المسافرون مضطرين إلى استخدام تطبيق ArriveCan، وفقا للمصادر.
والآن، يقول الخبراء إن عددا متزايدا من الكنديين متعطشون للسفر بعد رفع القيود.
حيث قال أندرو دامور، الشريك المؤسس من موقع نصائح السفر Flytrippers، لسي تي في: “سمعنا ذلك مئات المرات خلال الأشهر القليلة الماضية.. المسافرون كانوا خائفين من أن تكون نتيجة اختبار كورونا إيجابية وأن يضطروا للحجر خارج البلاد 10 أيام أو 14 يوما، اعتمادا على البلد”.
وأضاف: “سيكون هذا بمثابة فتح البوابات على مصراعيها.. وسنرى الكثير والكثير من الحجوزات في وقت لاحق هذا الربيع والصيف”.
ويعد إلغاء متطلبات الاختبار أمرا دعت إليه منظمات السفر والسياحة ورؤساء بلديات المدن الحدودية، بحجة أن هذا المطلب لا يبرره العلم ويمثل عبئا لوجستيا وماليا غير ضروري على المسافرين.
كما قال مارتن فايرستون، رئيس Travel Secure Inc: “سيبدأ الناس اعتبارا من الآن التخطيط للسفر إلى كندا وهم يعلمون أنهم لن يضطروا للتعامل مع الاختبارات”.
وأضاف: “ستشهد صناعة السياحة والضيافة لدينا نتائج فورية من هذا القرار.. أعتقد أنه ربما يكون أحد أكبر أنواع رفع القيود التي رأيناها في العامين الماضيين”.
وصرح أمباريش شاندرا، الأستاذ المساعد في التحليل الاقتصادي والسياسة بجامعة تورنتو، قائلا إن سعر السفر سيرتفع نتيجة زيادة الطلب.
كما أشار فايرستون إلى أن الطلب المكبوت سيخلق أيضا مشكلات في العرض والطلب مع جميع أنواع النقل، من شركات الطيران والسفن السياحية إلى النقل البري.
وتابع: “أضف إلى ذلك زيادة تكلفة الوقود نتيجة للحرب في أوكرانيا”.
بصرف النظر عن السعر، يجب أن يكون المسافرون أيضا مستعدين للتحلي بالمرونة عند حجز الرحلات نظرا للعدد الهائل من الأشخاص الآخرين الذين يبحثون عن السفر، وفقا لما قاله الخبراء.
وقال دامور: “يجب مراجعة جميع القواعد للتأكد من أنك تتبع جميع قواعد الدخول الخاصة بكل دولة للتأكد من عدم رفضك عند الصعود إلى الطائرة”.
تجدر الإشارة إلى أنه يُطلب حاليا من المسافرين الملقحين بالكامل تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا السريع rapid antigen test الذي أجروه تحت إشراف أخصائي صحي معتمد قبل رحلة الطيران أو عبور الحدود البرية.
ومن المقرر أن يعلن وزير الصحة الكندي جان إيف دوكلوس، ووزير النقل عمر الغبرا، ووزير السياحة راندي بواسونولت، عن أحدث تخفيف لقيود السفر الوبائية يوم الخميس.
اقرأ أيضا: 

بالصور: شقق للبيع بأقل من 550 ألف دولار في المدن الكندية الكبرى 
معدل التضخم في كندا يرتفع إلى أعلى معدل له منذ عام 1991 وسط زيادات كبيرة في الأسعار

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع