خبراء كيبيك يحذرون: الالتزام بالقواعد مطلوب لتجنب الموجة الرابعة

مونتريال – مع رفع حظر التجول واستقبال شرفات المطاعم العملاء من جديد، يقول المعهد الوطني للصحة العامة في كيبيك “INSPQ” إن المقاطعة يمكنها تجنب موجة كورونا الرابعة فقط إذا التزم السكان بخطة إعادة الافتتاح التدريجي.
وبحسب بيانات INSPQ، يمكن أن تعمل خطة المقاطعة بشكل جيد جدا إذا اتبع المواطنون القواعد ولم يزيدوا من اتصالاتهم مع الآخرين.
وتتنبأ البيانات التي صدرت يوم الجمعة بانخفاض تدريجي في حالات كورونا الجديدة في المستشفيات والوفيات في منطقة مونتريال الكبرى، والتي تشمل لافال وMontérégie وLaurentians وLanaudière.
ومع ذلك، يحذر مارك بريسون، الأستاذ بجامعة لافال، من أن عدد الإصابات قد يبدأ في الزيادة مرة أخرى في يونيو إذا تخلّى السكان عن حذرهم بسرعة كبيرة.
كما أضاف، أن الأطفال والبالغين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد هم الأكثر عرضة للخطر.
وقالت الحكومة إنها قلقة بشكل خاص من التجمعات الخاصة في الداخل بعد رفع حظر التجول يوم الجمعة.
وتتنبأ البيانات، بزيادة في حالات كورونا داخل المستشفيات إذا تخلى سكان كيبيك عن حذرهم بسرعة كبيرة، ولكن إذا حدث ذلك فستكون الزيادة أقل حدة مما شوهد في الموجة الثالثة.
بالإضافة إلى ذلك، قال بريسون إن عدد حالات كورونا الجديدة في مستشفيات منطقة مونتريال قد يصل إلى 30 في أوائل يوليو.
وتوقعت البيانات أيضا أن عدد إصابات كوفيد-19 في الخريف سيعتمد على معدلات التطعيم.
فإذا حصل 89 في المائة من سكان كيبيك الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما على اللقاح بشكل كامل، ستكون هناك زيادة طفيفة في الإصابات الجديدة بعد بداية العام الدراسي في الخريف.
وإذا حصل 71 في المائة فقط من السكان على اللقاح بشكل كامل في الخريف، وعاد الاتصال الاجتماعي إلى مستويات ما قبل الوباء، فيمكن أن تبلغ كيبيك عن 1000 إصابة جديدة يوميا بحلول أكتوبر، إلى جانب العشرات من الإصابات اليومية التي ستدخل المستشفيات.
تجدر الإشارة إلى أنه تلقى حوالي 60 في المائة من سكان كيبيك جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19 اعتبارا من صباح يوم الجمعة، في حين حصل 6.1 في المائة من السكان على الجرعة الثانية، وفقا لـ INSPQ.
اقرأ أيضا: ترودو: كندا ستقدم 25 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
30 ألف كندي لن يضطروا إلى سداد مساعدات “CERB”

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner